الشأن السوري

أسرى وغنائم للميليشيات الأجنبية بيد المعارضة بمعارك البادية

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام والمليشيات التابعة لها في منطقة البادية شمال شرق السويداء ، حيث تجددت الاشتباكات اليوم الجمعة الرابع عشر من تموز/ يوليو الجاري، على محاور ” أم رمم و بئر المحروثة و الجويف “.

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في البادية : إنّ قوات المعارضة متمثلة بـ ” قوات أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية ” تمكّنت ظهر اليوم ، من أسر عشرة عناصر لميليشيات أجنبية تابعة للنظام على محور ” بئر محروثة “، فضلاً عن اغتنام سيارتين من نوع ” هايلوكس ” و أسلحة خفيفة و ذخائر .

و أضاف مراسلنا أنّ طائرات النظام و رسيا استهدفت اليوم بعدة غارات جوية مكثّفة محيط مناطق ( بئر محروثة و أبو حديدي و سريّة جليغم و أم أذن و الخبرات و الفرنسي و فكة و مطوطة )، ولم ترد أنباء عن حجم الأضرار .

يذكر أنّ قوات النظام بدأت هجوماً عسكرياً على مناطق في البادية السورية منذ العاشر من الشهر الجاري، تمكّنت خلاله من السيطرة على عدة مواقع للمعارضة هناك، كما خسر النظام خلال المعارك الجارية عشرات العناصر و الآليات العسكرية، فيما أعلنت غرفة عمليات ” الأرض لنا ” عن مقتل العميد الركن للنظام ” عصام إبراهيم ” وثلاثة عناصر لحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى تدمير مقر القيادة والاتصالات للنظام بين منطقة سيس وأم رمم، بمعارك الأمس .
IMG 20170606 WA0022

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى