الشأن السوري

النواب الروسي يصادق على احتلال روسيا لسوريا مدة 49 عام !!

صادق مجلس “الدوما” الروسي مساء الجمعة الرابع عشر من تموز على بقاء القوات الروسية في سوريا لمدة 49 عام ، و العمل على تطوير منشآتها العسكرية (البحرية و الجوية و البرية) هناك .

وتحدث “فلادمير شيمانوف” رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما عن توجه “موسكو” لتعزيز تواجدها في القاعدة البحرية بطرطوس على السواحل السورية ، و الاستمرار بتوسيع القدرات التقنية لتلك القاعدة .

و وضح “شيمانوف” موقف موسكو حول قاعدة (حميميم الجوية وطرطوس البحرية) ، معتبراً أنهما من عوامل استقرار منطقة الشرق الأوسط ، و التي تعتبر حسب وصفه أخطر بؤر الخلافات في العالم .

وبدوره قال نائب وزير الدفاع الروسي “نيقولاه بانكوف” : إن المصادقة على الاتفاقية بين سوريا و روسيا ، ستتيح لسلاح الجو الروسي إجراء عملياته بصورة أكمل ، مؤكداً أن دمشق أكملت جميع الإجراءات لدخول الاتفاق حيز التنفيذ .

و أشار “بانكوف” أن حراسة القواعد البحرية و الجوية تعود للقوات السورية بينما مهمات ضبط الأمن الداخلي و الدفاع الجوي على عاتق القوات الروسية ، و يمتد هذا الاتفاق لمدة 49 عام ويمكن تمديده مدة 25 عام أخرى .

يذكرأن روسيا بدأت تدخلها العسكري بسوريا في نهاية شهر سبتمبر من عام 2015 ، من خلال توجيه ضربات جوية لمناطق سيطرة المعارضة السورية ، و تطور ذلك لإنشاء قواعد عسكرية بحرية و جوية و برية في عدة مناطق .

 

270 8e500990eb

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى