الشأن السوري

خلاف عائلي وسرقة يوديان بحياة ستة أشخاص في حمص وريفها

لقي أربعة أشخاص من رعاة الماشية مصرعهم بريف حمص الشرقي يوم أمس، عقب هجوم مجموعة مسلحة عليهم في محيط منطقة الصوانة في بادية تدمر، كما تسبب خلاف عائلي بمقتل شخصين وإصابة امرأة وطفلتها بحي العباسية في حمص.

مقتل أربعة مدنيين شرقي حمص

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” أنَّ مقتل المدنيين كان بهدف السرقة، وأصابع الاتهام تشير إلى عناصر ميليشيا الدفاع الوطني الرديفة لقوات النظام، والعاملة في منطقة البادية.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ المدنيين الأربع يعملون بتربية المواشي وبيع الأجبان والألبان، حيث قامت المجموعة التي هاجمتهم بسرقة سيارة المدنيين والبضائع التي بحوزتهم.

وتابع مراسلنا أنَّ سيارات الإسعاف نقلت القتلى المنحدرين من ريف دمشق والحسكة وريف حماة الشرقي إلى المشفى الوطني في تدمر، لتستلم عائلتهم جثامينهم.
خلاف عائلي يؤدي لقتلى وجرحى في حمص.

اندلع خلاف عائلي مساء أمس بين عنصرين من عناصر اللجان الشعبية ” ميليشيا رديفة لقوات النظام” بحي العباسية الذي يسكنه أغلبية من الطائفة العلوية في حمص.

وقالت وسائل الإعلام تابعة للنظام أنَّ أحد طرفي المشكلة المدعو عبدالله الجزار دخل إلى منزل العنصر في اللجان الشعبية هلال العلي، وألقى قنبلة يدوية داخل المنزل، الأمر الذي أدى لمقتل عبدالله وهلال، وإصابة زوجة هلال وطفلته بجروح.

يُذكر أنَّ حمص وريفها يشهد العديد من حالات القتل بقصد أو بدون، كان آخرها مقتل فتاة قبل أيام في إحدى قرى تلكلخ غربي حمص بإطلاق نار عن طريق الخطأ، وقبلها إصابة طالبة جامعية برصاصة طائشة بالرأس في جامعة البعث بالمحافظة.

 

asd 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى