الشأن السوري

النظام يدعو أهالي ريف حلب الشرقي للعودة لمنازلهم و تحذيرات من التجنيد الإجباري

دعت قوات النظام الأهالي المدنيين بريف حلب الشرقي للعودة لمنازلهم ، وتحديداً مناطق (مسكنة و محيطها و دير حافر و محيطها) ، وذلك بعد فرض سيطرتها على تلك المناطق وانسحاب تنظيم الدولة منها .

و في نفس السياق قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب : إن قوات النظام أعلنت عن نيتها تنظيم رحلة (سياحية) لأهالي بلدة دير حافر المتواجدين في منطقة السفيرة ، و ذلك لمدة أربعة وعشرين ساعة لتفقد منازلهم و العودة للسفيرة ، حيث تبدأ الرحلة صباح الغد الاثنين السابع عشر من تموز يوليو الجاري انطلاقاً من أمام مقر حزب البعث بمدينة حلب .

ناشطوا حلب بدورهم نوهوا إلى أن قوات النظام تسعى لإيقاع الأهالي بفخ التجنيد الإجباري ، حيث تقوم قوات النظام باقتياد كل من بإمكانه حمل السلاح في مناطق مسكنة و دير حافر وما حولها ، و يتم سحب المجندين الجدد هناك إلى مراكز قوات النظام في قرية الفرعية شمال بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي .

يذكر أن مناطق ريف حلب الشرقي تفتقر لأدنى مستويات المعيشة ، ونزح منها معظم سكانها خلال الأشهر الفائتة نتيجة المعارك الدائرة بين قوات النظام و تنظيم الدولة ، و تمكنت قوات النظام في أواخر شهر حزيران الفائت من فرض سيطرتها المطلقة على تلك المنطقة .

 

1 17

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى