الشأن السوري

انفجار في ثكنة للنظام باللاذقية ، و تحرير الشام تتبنّاه بمفخخة !!

وقع انفجارٌ في مدينة اللاذقية، اليوم الأحد السادس عشر من تموز / يوليو الجاري ، و قالت وسائل إعلام تابعة للنظام إنّه ” ناجم عن خطأ فني داخل ( مينة البيضا ) في ثكنة عسكرية تابعة لقوات النظام في منطقة رأس شمرا التي تبعد ” 12 ” كيلو متراً شمال اللاذقية ، مما أسفر عن إصابة عدد من الجنود تم نقلهم على الفور إلى المشفى العسكري في مدينة اللاذقية ” .

و نفت وسائل إعلام النظام وجود أيّ “عمل إرهابي” كون التفجير وقع داخل الثكنة ، وأضافت أنّ ” الوضع في المنطقة عاد للهدوء “، كما نفى المخرج نجدت أنزور لـ ” دمشق الآن ” أنباء الانفجار أنّه ناتج عن تمثيل مسلسل له .

و في غضون ذلك تبنّت ” هيئة تحرير الشام ” عملية التفجير في اللاذقية ، و قال مسؤول في وحدات العمل خلف خطوط العدو في الهيئة لـ ” وكالة إباء ” التابعة لها : ” بعد العمل الدؤوب و الرصد المستمر ، تمكّنا من اختراق ” المينا البيضا ” قرب منطقة ” رأس الشمرا ” في اللاذقية و تفجير سيارة مفخخة بداخله ، حيث يحتوي الميناء على سفن حربية و ثكنات عسكرية للنظام و حلفائه ” .

و في هذا السياق استبعد إعلاميو المعارضة في الساحل صحة استهداف تحرير الشام الثكنة العسكرية الواقعة في منطقة رأس شمرا ( رأس البسيط ) كون هناك عشرات الحواجز التابعة للنظام التي تحول بين مناطق المعارضة و النظام .

 

 

 

انفجار6

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى