الشأن السوري

النظام يفرج عن قائد “درع القلمون” في التل رغم ثبوت إدانته

بعد اعتقاله لمدة عشرة أيام ، أطلقت قوات النظام مؤخراً سراح قائد ميليشيا “ درع القلمون ” في مدينة التل بمنطقة القلمون الغربي في ريف دمشق ، المدعو ” أبو زيدون شمو ” بعد اعتقاله في مدينة دمشق على خلفية اتهامه بتزوير العملة الصعبة و إصدار البطاقات الأمنية و احتكار رواتب عناصر الميليشيا و خلافات بينه و بين ضباط في جيش النظام . بحسب ناشطين .

و أوضح ناشطو التل أنّ ” أبي زيدون ” خرج براءة بعد إجبار من رفعوا دعاوى ضده بإسقاط حقهم و سحب الدعاوى و ذلك بالقوة أو دفع مبالغ مالية لهم و تدخل قياديين من النظام بذلك رغم أنباء عن وجود آلة تزوير العملة في منزله و ثبوت التهمة عليه ، كما قام أبو زيدون بالاعتراض على سحب مجموعات من الميليشيا التي يقودها إلى جبهات ريف دمشق و قام بإرجاع خمسة وعشرين عنصراً من قواته من جبهات حيي برزة و القابون خلال مشادات مع ضباط تابعين للنظام .

و الجدير بالذكر أنّ العشرات من مقاتلي ميليشيا درع القلمون يتواجدون في مدينة التل و خاصة بعد انضمام العشرات ممن قاموا بتسوية وضعهم بعد خروج الثوار و عوائلهم من المدينة بالاتفاق مع النظام باتجاه الشمال فقد قامت قيادة ميليشيا “ درع القلمون ” التابعة للدفاع الوطني بسحب ما يزيد عن خمسين عنصراً في مدينة التل إلى جبهات القابون و برزة أيضاً أغلبهم من الثوار السابقين الذين قاموا بتسوية وضعهم .

يذكر أن قوات درع القلمون أصبحت في الفترة الراهنة القوة الأكبر في القلمون بقيادة فراس خزعة و النظام يعتمد عليها بشكل فعلي و خاصة في معارك دمشق و ريفها ضد الثوار ، إضافة إلى جبهات ريف حمص الشرقي ضد تنظيم الدولة كما باتت القوات تأخذ دعم جدي من النظام لوجستياً بالسلاح و المال و أصبح لهم سلطة في بلدات القلمون و يتولون حمايتها .

 

16832230 505761409811565 1337220306972106770 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى