شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الضباط المتورطين بقتل جورج فلويد في أمريكا مارسوا الأسوء مع رجل آخر قبله

سرّبت وسائل إعلام عالمية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر ضباط الشرطة في أمريكا المتورطين في مقتل جورج فلويد بمن فيهم ديريك شوفين وهم يمسكون رجلا قبل 3 أسابيع من مقتل فلويد، بطريقة سيئة.

– تسريب فيديو جديد عن ضباط المتورطين بمقتل فلويد

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، المقطع المصور والذي يظهر الضابط شوفين برفقة الضباط توماس لين ، ج. ألكسندر كوينج ولويس ريليفاسكيز ، وهم يحتـجزون بشكل قاسٍ، رجلا أسود يدعى أدريان دراكفورد.

وجاء احتجازهم دراكفورد البالغ من العمر 27 عامًا، بعد أنّ كان الضابط شوفين يرد على مكالمة 911 بشأن احتجاز امرأة كرهينة في ذاتٍ المبنى الذي خرج منه الرجل الذي تم احتجازه لاحقاً، والذي تبين فيما بعد بأن لا علاقة له بالمكالمة .

ويظهر مقطع فيديو للحادث، تشابهًا صارخًا مع الفيديو الذي أظهر شوفين راكعًا على جورج فلويد لمدة ثماني دقائق حتى وفاته. 

وتبين في المقطع المصور خروج رجلاً أسودً من المبنى السكني وهو يحمل شيئًا بينما كان ضباط شرطة مينيابوليس قد وصلوا إلى المكان.

فقاموا بطرحه على الأرض، ثم قالوا لاحقًا إنهم اعتقدوا أن الشيء كان سكينًا.

واستخدم شقيق الرجل الأسود لي دراكفورد جواله المحمول لتسجيل الحادث في 3 مايو / أيار 2020.

فيما ناشدت صديقة أدريان، كاماريا لايتون، الضباط بـتركه وشأنه، وأخبرتهم أنهم يرتكبون خطأ لكنهم لم يستمعوا إليها.

ووفقاً للصحيفة فإن هذه الحادثة جرت قبل نحو 3 أسابيع من مقتل فلـويد، والذي أثار موجة احتياجات كبيرة في أمريكا من جانب السود لاحقاً.

وقالت الصحيفة: “اتضح لاحقًا أن دراكفورد لم يكن محتجز الرهائن، ولا علاقة له بالحادث بخلاف حقيقة أنه يعيش في نفس الطابق الذي قالت المرأة إنها محتجزة منه”.

وأضافت الصحيفة بأنه علاوة على ذلك، لم يعثر ضباط الشرطة على المتصل برقم 911 أو قرروا ما إذا كانت لا يزال المتصل في خطر، وبدلاً من ذلك قاموا باحتجاز أدريان واعتقال آخر من إخوته يدعى تيرانس، والذي كان أيضًا في مكان الحادث.

وأشارت الصحيفة بأنه تم الإفراج عن أدريان دون توجيه تهم إليه، بينما اتُهم تيرانس بعرقلة العملية القانونية، والتي تم إسقاطها لاحقًا بعد أن راجع المدعي العام لمدينة مينيابوليس القضية.

قال نائب مدير الخدمات القانونية المجتمعية في مركز الحقوق القانونية غير الربحي في مينيابوليس، أندرو جوردون، والذي مثل تيرانس، لصحيفة ستار تريبيون: “ليس أسلوب عمل الشرطة هو أنك تريد أن ترى أي ممارسة لإنفاذ القانون”، حسب الصحيفة.

اقرأ أيضاً : بينها تمثال كولمبوس.. مقتل جورج فلويد يعيد النظر بالتاريخ الحديث والمحتجون يحطمون رموزاً تاريخية

– قضية جورج فلويد

أثارت قضية المواطن الأمريكي من أصل إفريقي فلويد، العام الماضي، الشارع الأمريكي الذي ضج لقضية مقتله في 25 مايو / أيار على أيدي شرطة مدينة منيابولس، مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذلك لأن ضابط شرطة منيابولس “ديريك تشوفين”، قام حينها بالضغط على عنق فلويد (بركبته) لمنعه من الحركة أثناء الاعتقال لما يقارب تسع دقائق، بينما كان شرطيان آخران يقيدان فلويد ويمنع شرطي رابع
المتفرجين من التدخل لإنقاذه، مما أدى إلى مقتله.

وعلى الرغم من ملاحظة الشرطة للحالة السيئة التي وصل لها فلويد، إلا أنهم لم يقوموا بإسعافه ومساعدته، وإنما استمروا على حالهم حتى انتهى به الحال للموت.

والجدير ذكره أنّ عدة ولايات في أمريكا، ثارت غضباً للحادثة التي وصفت حينها بالعنصرية، وسط مطالبات بمحاسبة المتورطين في القضية وإنزال العقوبة المناسبة بحقهم.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بعد جورج فلويد .. الشرطة الأمريكية تعتدي على مسن أبيض وتتركه بدمائه دون إسعافه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى