أخبار العالم

دبابات ليوبارد-2 إلى جبهات أوكرانيا قادمة من 12 دولة.. بانتظار أمر واحد

أفادت تقارير صحفية غربية، اليوم الثلاثاء، أن 12 دولة وافقت على إمداد أوكرانيا بـ 100 دبابة ألمانية من طراز “ليوبارد -2″، بشرط واحد هو الحصول على موافقة الحكومة الألمانية.

– دبابات ليوبارد-2 إلى جبهات أوكرانيا

ونقلت قناة “ABC TV”، عن مسؤول أوكراني، قوله: “إن وزراء دفاع دول حلف الناتو، توصلوا لهذا الاتفاق، خلال اجتماعهم في قاعدة رامشتاين الأمريكية في ألمانيا، في الـ 20 من يناير”.

كما قال المسؤول الأوكراني: “إن بولندا، وفنلندا، إسبانيا، وهولندا، والدنمارك، أعلنوا استعدادهم لإمداد أوكرانيا بدبابات “ليوبارد -2″ من ترسانتهم الخاصة”.

وكان وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، صرح قائلاً: “إنه لا جديد بخصوص إمداد أوكرانيا بدبابات ليوبارد -2، إلا أن برلين تدرس إمكانية اتخاذ قرار بهذا الشأن قريباً”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن هيبيستريت: “إن برلين تلقت الطلب البولندي، لإمداد أوكرانيا بدبابات “ليوبارد -2″ الألمانية، وأنه سيتم النظر فيه بأسرع وقت ممكن”.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم الثلاثاء، قال وزير الدفاع البولندي، ماريوس بلاشتشاك: “إن وارسو تقدمت بطلب لبرلين، للحصول على موافقة بإمداد أوكرانيا بدبابات ليوبارد-2”.

والجدير ذكره أنه من أجل تزويد أوكرانيا بالدبابات “ليوبارد-2 ” الألمانية، تحتاج الدول التي تمتلكها، للحصول على موافقة ألمانية لرفع قيود التصدير.

دبابات ليوبارد-2
دبابات ليوبارد-2

اقرأ أيضاً:

)) سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر.. وصحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيله

)) شاهد: كاميرا المراقبة توثق سرقة شاب مصري لهاتف جوال الموظفة أمام عينيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى