الشأن السوري

قصف روسي يتسبب بمجزرة وحركة نزوح كثيفة شرق حماة.

قتل خمسة عشر مدنياً وأصيب آخرون في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال جراء قصف طائرات روسية لقرية “الخضيرة” الواقعة بمنطقة “عقيربات” في ريف حماة الشرقي اليوم الأحد الثالث والعشرين من تموز يوليو الجاري، و التي لم تشهد قصفا منذ قرابة عام .

 و أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق : بأن من بين القتلى عائلة مكونة من سبعة أشخاص هي عائلة (أحمد عبد العزيز المحمود)، إضافة لنازحين من خارج البلدة، وما زال بعض الضحايا عالقا تحت الأنقاض، مع وجود جثث مجهولة الهوية حتى الساعة.

و من جانب آخر تحدث المراسل عن قيام تنظيم الدولة باستهداف مدينة السلمية شرقي حماة بصواريخ الغراد، ولم ترد أنباء من هناك عن إصابات.

وقال تنظيم الدولة “داعش” أنه تمكن من قتل عشرة جنود من قوات النظام وأسر ثلاثة آخرين بكمين  على جبهة قرية دكيلة شرق مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي.

الجدير ذكره أن عدة بلدات منها (أبو حنايا وقليب الثور وصلبا ومسعود ومسعدة والمكمين وجنى العلباوي والدكيلة بناحية عقيربات) شهدت حركة نزوح كثيفة يوم أمس جراء حملة القصف الجوي من الطائرات الروسية و السورية التي تسببت بقتلى وجرحى مدنيين هناك.

19821242 410503932679269 803344056 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى