الشأن السوري

قتلى وجرحى من قوات النظام بانفجار عبوة ناسفة بحافلة مبيت على أطراف درعا!!

انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم أثناء مرور حافلات المبيت التابعة لقوات النظام في منطقة المفطرة على الطريق الواصل بين حي الضاحية بمدينة درعا وبلدة اليادودة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا ،محمد الحوراني، إنَّ انفجار العبوة الناسفة أدى لسقوط قتلى وجرحى من عناصر المصالحات العاملين في صفوف الفرقة الرابعة، دون التوصل إلى حصيلة نهائية فيما تشير الأنباء الحالية إلى وجود 16 جريحاً.

وشهد الـ15 من الشهر الحالي هجوماً بالأسلحة الرشاشة وقذائف الآر بي جي من قبل عناصر مسلحة يرجح تبعيتهم للمقاومة الشعبية على معسكر للفرقة الرابعة في زيزون بريف درعا الغربي، ما نتج عنه سقوط قتلى وجرحى من عناصر الفرقة الرابعة.

وسبق الهجوم على معسكر زيزون بيومين انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دوريات تابعة للقوات الروسية على أطراف بلدة السهوة شرقي درعا دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى.

ونقل مراسلنا ،راجي القاسم، عن عدد من المصادر المحلية قولهم أنَّ معظم هذه العمليات ترجع إلى الخلافات الإيرانية الروسية في المحافظة ومحاولات الطرفين بسط النفوذ والسيطرة في المنطقة.

وأضافت المصادر أنَّ ضحايا هذه الاستهدافات غالباً ما يكونون من أبناء محافظة درعا الذين صالحوا النظام وانضموا إلى صفوف قواته عقب سيطرة الأخير على الجنوب السوري في أواخر يوليو/تموز من العام الماضي.

وتشهد محافظة درعا منذ سيطرة قوات النظام عليها حالة غريبة من الفلتان الأمني والاستهدافات المتكررة لشخصيات عسكرية ومدنية منها من عمل سابقاً في صفوف المعارضة، ومنها من له تعامل مع النظام أو الميليشيات الموالية لإيران أو لروسيا.

1772019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى