الشأن السوري

الدول المقاطعة لقطر تضيف كياناتٍ جديدةً وأشخاصاً إلى لائحة الإرهاب

أعلنت السعودية و الإمارات و البحرين و مصر ، فجر اليوم الثلاثاء الخامس و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، عن إدراج تسعة أفراد و تسعة كيانات من ليبيا و اليمن و قطر و الكويت على قوائمها لمكافحة الإرهاب، مؤكدة في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أنّ “ النشاطات الإرهابية لهذه الكيانات والأفراد ذات ارتباط مباشر أو غير مباشر بقطر التي تفرض عليها الدول الأربع إجراءات مقاطعة صارمة ” منذ الخامس من حزيران / يونيو الفائت .

 

و تتوزع الكيانات التسعة على ثلاثة يمنية هي “ مؤسسة البلاغ الخيرية – جمعية الإحسان الخيرية – مؤسسة الرحمة الخيرية ”، و ستة ليبية هي “ مجلس شورى ثوار بنغازي – مركز السرايا للإعلام – وكالة بشرى الإخبارية – كتيبة راف الله السحاتي – قناة نبأ – مؤسسة التناصح للدعوة و الثقافة و الإعلام ”. أمّا الأفراد فهم ثلاثة قطريين و ثلاثة يمنيين و ليبيان و كويتي .

 

و قال البيان إنّ “ النشاطات الإرهابية لهذه الكيانات و الأفراد ذات ارتباط مباشر أو غير مباشر بالسلطات القطرية ”، مشيراً إلى أنّ هذه النشاطات تتنوع بين “ حملات جمع الأموال لدعم جبهة النصرة و غيرها من الميليشيات الإرهابية في سوريا ” و” دعم تنظيم القاعدة في اليمن” والارتباط “ بمجموعات إرهابية في ليبيا ”.

 

و أكد البيان أنّ “ الدول الأربع ستقوم مع شركائها الدوليين بمراقبة مدى التزام السلطات القطرية بعدم احتضان الإرهابيين و دعم و تمويل الإرهاب، و الانقطاع عن الترويج لخطاب التطرف و الكراهية، واحتضان و تمويل المتطرفين داخل قطر و خارجها ” ، مضيفاً أنّ “ الدول الأربع تؤكد استمرار إجراءاتها الحالية و ما يستجد عليها إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ المطالب العادلة كاملة التي تضمن التصدي للإرهاب و تحقيق الاستقرار و الأمن في المنطقة ”.

 

و كانت الدول المقاطعة لقطر قد أدرجت تسعة و خمسين شخصاً و اثني عشر كياناً “ مرتبطين بقطر ” على لائحة الإرهاب في التاسع من حزيران / يونيو الفائت .

 

المصدر : ( أ ف ب )

Untitled collage 14

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى