الشأن السوري

تعزيزات وأرتال عسكرية للنظام في طريقها إلى السخنة شرق حمص

أرسلت قوات النظام تعزيزاتٍ عسكريةً جديدةً، اليوم الثلاثاء الخامس و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، إلى محيط مدينة السخنة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي من بينهم الكتيبة “800 ” التابعة للحرس الجمهوري والتي شاركت مؤخراً ضد قوات المعارضة في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي . وفق مراسل ” وكالة ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام تحاول التقدم إلى مدينة السخنة أهم معاقل التنظيم شرق حمص و ذلك من أجل حماية محيط تدمر و اقتلاع التنظيم من المنطقة، خصوصاً بعد سيطرتها على حقل الهيل في الحادي عشر من الشهر الجاري، و في حال سيطر النظام على السخنة سيكون الطريق مفتوحاً أمامه باتجاه محافظة دير الزور .

و في السياق ذاته أضاف مراسلنا أنّ رتلاً للنظام خرج يوم أمس من إحدى القطع العسكرية في ريف دمشق ويعتقد من منطقة القطيفة حيث مرّ بمدينة الضمير ثمّ بريف السويداء الشرقي و حالياً متجه إلى محيط السخنة ، مشيراً إلى أنّه مكون من ( 15 دبابة و عدد من سيّارات البيك أب المتنوعة و قرابة الـ 15 حافلة خضراء بعضها بداخلها عناصر و بعضها فارغ و 8 عربات فوزديكا و 8 مدافع 130 مم و عشرين سيّارة نصفها نوع زيل و الآخر نوع تاترة ) .

و الجدير بالذكر أنّ مدينة السخنة و محيطها تشهد منذ أسبوعين قصفاً متواصلاً لطائرات روسيا و اشتباكات بالأسلحة الثقيلة مع التنظيم وسط قصف بري متبادل بين الطرفين و حالة خوف و ترقب في صفوف النازحين في المنطقة عقب اقتراب النظام منها .

17155612 1764931207156926 8340130088777828518 n

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى