الشأن السوري

ترامب ” لست معجباً بالأسد ولن أدعه يفلت من الحساب “

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب : ” لست معجباً بالأسد وما قام به في حق بلاده و الإنسانية فظيع ” مضيفاً في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري هذه الليلة : ” لن أدع الأسد يفلت من الحساب بعد كل ما قام به ” .

و أشار ترمب إلى أنّ ” ميليشيا حزب الله اللبناني تتسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا كما أنّ حزب الله يمثل خطراً آخر على لبنان و المنطقة ” ، وأكد ترامب للحريري بقوله : ” سنعمل على جعل الجيش اللبناني القوة الوحيدة للدفاع عن الحدود ، و مستعدون دائماً لمساعدة الجيش اللبناني في الحرب على الإرهاب فهو يحارب لحماية حدوده ضد تنظيمي داعش و النصرة ” .

و من جانبه قال الحريري : ” بحثنا الضغط الذي يواجه لبنان بسبب 1.5 مليون لاجئ على أراضيه، و سنواصل تعاوننا وتواصلنا مع الولايات المتحدة بخصوص العقوبات المفروضة على البنوك اللبنانية المتعلقة بالعقوبات على حزب الله” .

و في سياق آخر تطرق الطرفان إلى الأزمة الخليجية حيث أشار الحريري إلى أنّ ” الولايات المتحدة قد يمكنها المساعدة في حل أزمة قطر ، و الحوار أفضل السبل لتحسين العلاقات بين قطر والسعودية، و هناك تقدم في الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية ” .

c1d53d2fce321eb899b9f0ab4fc8bfc6 920 420

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى