الشأن السوري

رغم ادعائها هدنة الغوطة الشرقية روسيا ترتكب مجزرة في عربين

رغم ادعائها هدنة وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية روسيا ارتكبت روسيا مجزرة مروّعة بحقّ سكان مدينة ” عربين ” الليلة الماضية، راح ضحيتها عشرة قتلى بينهم خمسة أطفال و أكثر من خمسة و أربعين جريحاً معظمهم أطفال ونساء .

 

و أوضح مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية ” ضياء الشامي ” أنّ المقاتلات الروسية استهدفت في تمام الساعة الحادية عشرة و النصف ليلاً ، الأحياء السكنية في مدينة عربين بغارة جوية تحمل ثمانية صواريخ استهدفت عدة أماكن و إحدى هذه الصواريخ سقط في منطقة مأهولة بالسكان مما تسبب بحدوث تلك المجزرة، مشيراً إلى استهداف قوات النظام المدينة عقب المجزرة بقصف مدفعي .

 

و ذكر مراسلنا إنّ الطائرات الحربية التابعة للنظام شنّت، صباح اليوم الثلاثاء الخامس و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، عدة غارات جوية استهدفت غارتين بلدة عين ترما و غارتين مدينة زملكا و ثلاث غارت أطراف مدينة دوما من جهة بلدة الشيفونية مما تسبب بوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين .

 

يذكر أنّ وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن هدنة في الغوطة الشرقية على غرار هدنة الجنوب السوري يوم السبت الفائت باتفاق مع المعارضة بوساطة مصرية، كما أعلن النظام في ذات اليوم عن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية .

^DF00D42A87DBADBEF49965819AEA1A7B9407EBA5FF266C58F1^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى