الشأن السوري

معسكر إيراني جديد شرق حماة لتدريب المقاتلين الأفغان

نشرت مواقع إيرانية ، اليوم الثلاثاء الخامس و العشرين من تموز / يوليو الجاري، مقطعاً مصوراً يظهر تدريباتٍ لمقاتلين أفغان من ميليشيا فاطميون، يعود تاريخ تصويره إلى الثالث و العشرين من هذا الشهر ، حيث يشرف على تدريبهم ضباط من الحرس الثوري الإيراني شرق محافظة حماة دون تحديد موقع المعسكر بشكل دقيق .

 

و تحدث مراسل ” وكالة ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” عن نشر ذات المواقع بتاريخ الثامن من الشهر الجاري ، مقاطعاً عن تدريبات مماثلة في هذا المعسكر لمجموعة صغيرة من المقاتلين الأفغان ، مشيراً إلى أنّه و من المرجح أن يكون المعسكر في ريف مدينة السلمية الذي يشهد جبهات مشتعلة ضد تنظيم الدولة خلال الأشهر الأخيرة والذي كبّد مقاتلوه قوات النظام و الميليشيات المساندة لها خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد دون تحقيق أيّ تقدم يذكر .

 

يذكر أنّ لواء فاطميون و الحرس الثوري الإيراني شاركا و بقوّة في جبهات القتال في ريف حماة الشمالي و الشرقي و يُعتبران عماد أيّ اقتحام أمام ضعف و هشاشة قوات النظام في العمليات الميدانية و العسكرية وقد استطاعت قوات المعارضة قتل العديد من الضباط و القياديين في صفوفهما في المعارك الأخيرة بالريف الحموي .

 

و كانت روسيا قد أنشأت معسكراً منتصف شهر حزيران / يونيو الفائت يتسع لـ ” 500 ” جندي و مجهّز بكافة الوسائل الحديثة في ريف حماة الشمالي الغربي .

139509211127484209426124

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى