الشأن السوري

مقتل قيادي بالحشد الشعبي بغارة أميركية جديدة وترامب يتحدث عن قائمة أهداف

استهدفت فجر اليوم السبت، طائرات أميركية بغارات جوية، قيادياً في ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي الموالي لإيران، بمنطقة التاجي شمال بغداد، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي العراقي.

ونقلت مصادر أمنية عراقية، بأنّ القيادي المستهدف هو “شبل الزيدي”، الأمين العام لكتائب “الإمام علي”، برفقة شقيقة وخمسة من مرافقيه، بينما نفت ميليشيا الحشد الشعبي مقتل “الزيدي”، بدون الإعلان عن هوية القتلى بالتحديد.

وأعلنت من جانبها ميليشيا “عصائب أهل الحق”، عن مقتل “حامد الجزائري”، نائب قائد ميليشيا “سرايا الخراساني” في الغارة الأمريكية ذاتها.

اقرأ أيضاً : رأس حربة إيران في المنطقة والجنرال الأكثر إجراماً “قاسم سليماني” قتيلاً!

يأتي ذلك بعد 24 ساعة على مقتل القيادي الإيراني “قاسم سليماني”، قائد فيلق القدس الإيراني، بغارة أميركية بالقرب من مطار بغداد فجر الجمعة، برفقة القيادي بالحشد الشعبي، “أبو مهدي المهندس”، وعددٍ آخر.

وبدوره أكد الرئيس الأميركي” دونالد ترامب”، أنّ الولايات المتحدة نجحت في القضاء على الإرهابي الأول بالعالم “قاسم سليماني”، وبيّن أنّه أمر شخصياً بالقضاء عليه، وأنّ بلاده لديها قائمة أهداف جاهزة لتنفيذها في أي وقت.

وأشار “ترمب” إلى أنّ” قاسم سليماني”، قتل وألحق الأذى بعدد كبير من الأميركيين وكان يخطط لهجمات وشيكة على دبلوماسيين وجنود أميركيين، وتحدث عن أنّ إيران تستخدم مقاتلين بالوكالة لزعزعة استقرار الجوار، وهذا يجب أن يتوقف الآن، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً : أمريكا تتخذ خطوة وقائية جريئة في الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة ..والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى