الشأن السوري

معبر باب الهوى يفتح أبوابه أمام السوريين من الاتجاهين

سمحت الحكومة التركية ، اليوم الأربعاء السادس و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، بدخول السوريين الذين ذهبوا إلى سوريا لقضاء عطلة العيد أو حالات الترانزيت و لمّ الشمل إلى داخل الأراضي التركية ، و ذلك بعد مرور أسبوع من إغلاق معبر باب الهوى .

و أوضح مصدر خاص من معبر باب الهوى لوكالة ” ستيب الإخبارية ” أنّ من يرغب من السوريين بالعودة إلى تركيا عليه التوجه إلى كراج باب الهوى و ليس إلى المعبر ، لتسجيل اسمه و أوراقه كي يستطيع الدخول بشكل رسمي ، مشيراً إلى أنّ حالات لم الشمل لا تزال متوقفة .

و جاء هذا بعد يوم من فتح المعبر أمام المسافرين من تركيا إلى سوريا ، كما و أصدرت إدارة معبر باب الهوى بياناً رسمياً بعد ظهر اليوم أكدت فيه أنّ ” المعبر مفتوحاً أمام حركة المسافرين بالاتجاهين السوري و التركي بالإضافة إلى حركة البضائع تجارياً و إغاثياً ” .

يذكر أنّ معبر باب الهوى أُغلق عقب الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام و حركة أحرار الشام قبل أسبوع ثم الاتفاق بينهما على تسليم إدارة المعبر لإدارة مدنية محايدة ، و تقاسم واردات المعبر بين الفصلين ، كما انسحب عناصر الحركة منه الأحد الفائت ، بينما لا تزال الإدارة السابقة برئاسة ” السيّد ساجد البراد / أبو فراس الحمصي ” قائمة على رأس عملها حالياً .

شاهد لحظة دخول السيارات المحملة بالمواد الغذائية بعد إعادة تفعيل معبر باب الهوى من الجانب التركي

يوتيوب : https://youtu.be/74-cyzVJDtI

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى