الشأن السوري

الأسد يسيطر على مواقع في السخنة ومعارك محتدمة للاستيلاء على المدينة

بعد معارك عنيفة اندلعت اليوم الخميس السابع و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، بين تنظيم الدولة و قوات النظام، في محيط مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي ، تمكّن الأخير من السيطرة على عدة مواقع في مدينة السخنة في محاولة للسيطرة على كامل المدينة وسط اشتباكات عنيفة و مستمرة بالتزامن مع قصف جويّ ومدفعي تتعرض له محاور الاشتباكات، و وقوع قتلى و إصابات و تدمير آليات لكلا الطرفين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و في سياق متصل أفاد مراسلنا بأنّ قوات النظام سيطرت عصر اليوم على قرية ” ضبعة الملا ” غرب منطقة ” البغلية ” شرق حمص بعد معارك مع تنظيم الدولة ، و وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين وتدمير آلية للنظام .

في حين ذكرت وسائل موالية للنظام إنّ ” قواته سيطرت اليوم على مدينة السخنة نارياً وذلك إثر سيطرته على سلسلة جبال غرب المدينة “.

يأتي هذا مع إرسال قوات النظام المزيد من التعزيزات العسكرية القادمة من محافظة السويداء إلى محيط مدينة السخنة، و من بينهم الكتيبة “800 ” التابعة للحرس الجمهوري ، و رتل ضخم خرج أول أمس من إحدى القطع العسكرية في ريف دمشق باتجاه السخنة .

يذكر أنّ المقاتلات الروسية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت محيط كلٍّ من ” مدينة السخنة و حقل الهيل و منطقة حميمة ” وسط قصف مدفعي للنظام يستهدف المنطقة بشكل عام .

^CE81DF37B446E4D6D93EC319571732DBE73A15150B2E24E1E9^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى