الشأن السوري

النظام يصعّد قصفه للمناطق المحاصرة موقعاً ضحايا مدنيين

شنّت طائرات النظام الحربية ، اليوم الخميس السابع و العشرين من تموز / يوليو الجاري، عدة غارات جوية استهدفت المناطق المحاصرة شرقي دمشق و شمالي حمص و جنوبي حماة و الواقعة ضمن اتفاقية أستانة لخفض التوتر .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حمص الشمالي ” ياسر أبو الرجا ” إنّ ثلاث غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت مدينة تلدو و بلدة كفر لاها في منطقة الحولة المحاصرة و اقتصرت الأضرار على المادية ، فيما تلا الغارات استهداف قوات النظام المتمركزة في حاجز ” فلة ” تل دو بقذيفة مدفع ” ٥٧ ” و أدت إلى مقتل الطفل ” فهد العكش ” ١١عاماً .

و أضاف مراسلنا في ريف حماة ” علي أبو الفاروق أنّ غارة مماثلة استهدفت بلدة عقرب جنوب حماة و أسفرت عن مقتل مدني ، فيما طالت قرابة العشر غارات ناحية عقيربات شرق حماة .

أمّا في غوطة دمشق الشرقية فقد تحدث مراسلنا ” ضياء الشامي ” عن استهداف بلدة أوتايا في منطقة المرج بسبع غارات جوية و بثلاث غارات مدينة زملكا و بلدة عين ترما مما تسبب بوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين ، بالإضافة إلى قصف مدفعي لقوات النظام طال تلك المناطق و حي جوبر الدمشقي الذي استهدفه النظام بصواريخ الفيل و أسفر عن مقتل شخص و إصابة آخرين من المدنيين ، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة دارت اليوم بين قوات المعارضة و النظام على أطراف الحي .

 

155963

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى