سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 09/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 09/09/2022
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 09/09/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • مقتل شاب مصري داخل مسجد خلال صلاة الجمعة والسلطات تكشف التفاصيل

لقي شاب مصري مصرعه طعنًا بسكين داخل مسجد في قرية ميت السودان التابعة لمركز دكرنس، خلال صلاة الجمعة، على خلفية مشاجرة مع أحد الجيران، ونقل الأهالي المجني عليه إلى مستشفى دكرنس العام، لكنه فارق الحياة متأثرًا بجراحه، وجرى التحفظ على الجثمان في ثلاجة حفظ الموتى، تحت تصرف النيابة العامة.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن مأمور مركز شرطة دكرنس تلقى بلاغًا من المستشفى العام باستقبال جثمان شاب مصري يدعى الشربيني عوض المتولي، 48 سنة، وشهرته الخواجة، ويعمل خياطاً، بعدما نقله عدد من أهالي ميت السودان إلى المستشفى، على خلفية وقوع مشاجرة داخل أحد المساجد في قرية ميت السودان.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الوسيط الأمريكي يكشف تطورات مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

أعلن الوسيط الأمريكي عاموس هوكستاين، اليوم الجمعة، أن محادثات حل النزاع حول الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، حققت “تقدماً جيداً جداً”.

وصل صباح اليوم الجمعة، هوكستاين إلى لبنان بهدف إجراء جولة خاطفة من المحادثات مع كبار المسؤولين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سوريا.. مطار حلب الدولي يكشف موعد عودته للخدمة

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، اليوم الجمعة، أن وزارة النقل أعلنت عن استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي اعتباراً من اليوم الجمعة، عند الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي.

وفي هذا الشأن، أصدر الوزارة بياناً قالت فيه: “إن كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع شركاتنا الوطنية قامت بإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المطار ليل الثلاثاء الماضي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عفو رئاسي مفاجئ يثير جدلاً واسعاً في تونس

أثار العفو الذي أصدره الرئيس التونسي، قيس سعيد، عن عدد من المساجين، جدلاً واسعاً في البلاد بسبب توقيته غير الاعتيادي والمفاجئ بحسب ما قال منتقدوه.

وأصدر سعيد عفواً رئاسياً شمل 1621 سجينا، أدى إلى الإفراج عن 293 وتخفيف الأحكام على البقية، وذلك بمناسبة العودة الجامعية والمدرسية، وفق الرئاسة التونسية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جنرال إسرائيلي يكشف عن خطة “مفاجئة” يجهزها حزب الله في الحرب المقبلة

كشف جنرال إسرائيلي، اليوم الجمعة، عن خطة وصفت بـ”المفاجئة”، لميليشيا حزب الله يعدها للمواجهة مع إسرائيل في المعركة المتوقعة.

ونقلت القناة 12 العبرية عن رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي، الجنرال في الاحتياط إسحاق بريك: إن حزب الله قد يعبر الحدود في أي معركة مقبلة أمام الجيش الإسرائيلي وبأعداد كبيرة خلال المعركة.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • سفن روسية في المانش تثير قلق فرنسا والناتو يدق ناقوس الخطر ويتحرك

كشفت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، دخول سفن روسية إلى مضيق المانش قرب فرنسا، ما أثار قلقاً في باريس من وقوع مواجهة، لاسيما أن سفن تابعة للناتو توجهت مباشرة إلى المكان وتابعت السفن الروسية حتى ابتعادها.

وقد عبرت مجموعة من القطع البحرية الروسية تضم طراد “مارشال أوستينوف” ومدمرة “كولاكوف” وناقلة الوقود “فيازما” مضيق المانش قرب شواطئ فرنسا في 5 سبتمبر/أيلول.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في خطابه الأول.. الملك تشارلز الثالث يعلن عن ولي عهده وخطواته المقبلة

أعلن الملك تشارلز الثالث الأمير ويليام ولياً للعهد وأميراً لويلز، اليوم الجمعة، في أول خطاب يلقيه على المملكة المتحدة بعد توليه الحكم.

وفي خطابه التاريخي الذي استمر 9 دقائق، أشاد الملك بوالدته، الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت يوم أمس الخميس، وقال إنه سيتراجع عن أنشطته الخيرية المثيرة للجدل في بعض الأحيان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لمواجهة الصين.. أمريكا تجمع دولاً آسيوية وتغريها بـ”الاقتصاد”

بدأت الولايات المتحدة سلسلة اجتماعات مع وزراء من دول آسيا وجزر المحيط الهادئ في لوس أنجليس، يوم الخميس، في ثاني محاولة أمريكية للتقرب لهذه الدول لمواجهة محاولات الصين المستمرة للتمدد بهذه المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن هذا أول لقاء مباشر بين أعضاء “الإطار الاقتصادي للازدهار في المحيطين الهندي والهادئ”، وهي مبادرة أطلقها الرئيس الأميركي جو بايدن في أيار/مايو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الدنمارك ورواندا توقعان اتفاقية تتعلق بطالبي اللجوء

وقعت الدنمارك اتفاقية مع رواندا، اليوم الجمعة، تهدف لتقريب الدولة الاسكندنافية من إنشاء مركز لجوء خارج الاتحاد الأوروبي لتقليل عدد الأشخاص الذين يلتمسون اللجوء، وإرسالهم إلى رواندا.

وأعلن البلدان “رغبة مشتركة” للتعاون في مجال اللجوء وأكدا أنهما سيضعان آلية يمكن أن تنقل طالبي اللجوء إلى رواندا من الدنمارك، وفقًا لبيان نشرته الحكومة في كوبنهاغن.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الناتو يحشد مئات آلاف من قواته وعتاده على الجبهة الشرقية.. ما الهدف؟

كشف أمين عام حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، اليوم الجمعة، أن الناتو يحشد مئات آلاف من قواته وعتاده، ويضعهم في حالة تأهب قصوى من أجل تعزيز تواجد الحلف في الجهة الشرقية.

وقال ستولتنبرغ للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في بروكسل: “إننا نعزز بشكل كبير وجودنا في شرق الحلف، ونضع مئات الآلاف من القوات في حالة تأهب قصوى، مدعومة بقوات جوية وبحرية كبيرة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هل هو أبو الحسن القرشي.. أردوغان يعلن اعتقال أخطر قادة تنظيم داعش بعملية نوعية

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلقاء القبض على قادئد في تنظيم داعش، مؤكداً أنه من قادة الصفوف الأولى بالتنظيم.

وصرح أردوغان باعتقال المدعو، بشار خطاب غزال الصميدعي، في حديث للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته لتركيا من جولة في منطقة البلقان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يتنبأ بمصير أسود لأوروبا.. والكرملين يكشف عن محادثة “حان وقتها”

في تصريحاتٍ جديدة له، تنبأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، بمصير أسود لأوروبا، مكرراً تأكيده على أن سفن الحبوب المنطلقة من أوكرانيا عبر الممر المخصص لها تتجه إلى الدول المتقدمة، فيما كشف الكرملين في بيان عن مكالمة مرتقبة بين الزعيمين التركي والروسي.

وقال الرئيس التركي: “الشتاء المقبل سيكون قاسياً على أوروبا وسيكلفها الكثير من الناحية المالية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “قابلتها الملكة ثم رحلت” .. من هي حاكمة بريطانيا الجديدة ليز تراس؟!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى