الشأن السوري

قتلى للأسد بهجوم داعش جنوب الرقة، واشتباكات في محاور أخرى

لقى اثنا عشر عنصراً من قوات النظام مصرعهم بالإضافة إلى تدمير سيّارتين تقلّهم جرّاء هجوم لتنظيم الدولة شنّه ، اليوم الخميس السابع و العشرين من تموز / يوليو الجاري، جنوب بلدة الرصافة في ريف الرقة الجنوبي . وفق مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ اشتباكاتٍ عنيفةً دارت اليوم بين تنظيم الدولة و ميليشيا “جيش العشائر” التابعة للنظام على الأطراف الجنوبية لقرية حويجة شنان في ريف الرقة الشرقي .

و في سياق متصل أعلنت قوات النظام عبر إعلامها قبل عصر اليوم عن ” توسيع نطاق سيطرتها في ريف الرقة الشرقي بالسيطرة على بلدتي ( رجم السليمان و الخراز ) بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة ” و في هذا الصدد نفى مراسلنا تلك السيطرة .

و في مدينة الرقة تحدث مراسل الوكالة عن اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية ، الليلة الماضية ، و استمرت حتّى صباح اليوم ، في حي هشام بن عبد الملك (حارة الشعيب) جنوب المدينة ونزلة الشحادة وحي الدرعية غربها والمدينة القديمة شرقها ، و تزامنت الاشتباكات مع غارات جوية لطائرات التحالف الدولي على حي التوسعية شمال الرقة ، و تدمير آلية للتنظيم و مقتل طاقمها في منطقة البانوراما جنوب غربي المدنية ، بالإضافة إلى قصف مدفعي لقسد مكثف على أحياء المدينة أسفر عن وقوع قتيل و أربعة جرحى من المدنيين .

و قال ناشطون مساء أمس إنّ حصيلة القصف الجويّ و المدفعي على مدينة الرقة خلال الثلاث أيام الماضية بلغ ستة و ثلاثين قتيلاً و نحو خمسين جريحاً .
16939265 938182946316988 309116694112078082 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى