الشأن السوري

مع عودة قسم من أهلها .. محلّي اللطامنة يبدأ بإعادة تأهيل الكهرباء

بدأ المجلس المحلّي في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي بالتعاون مع فرق الدفاع المدني قسم 114 العمل على إعادة تأهيل الخط الرئيسي التوتر ما بين مدينتي اللطامنة و كفرزتيا و إعادة تأهيله من جديد و صيانته نتيجة القصف و الدّمار الذي حلّ به .

 

و قال عضو بالمكتب الخدمي الأستاذ “عامر الغازي” في حديث خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” إنّ المجلس بدأ بالعمل على خطة عودة الكهرباء من كفرزيتا إلى اللطامنة و وصولها بشكل مباشر نحو آبار المياه و منهل الماء الوحيد في المدنية، وفي حال تم وصول الكهرباء للمنهل فسينخفض سعر صهريج الماء و الذي يبلغ سعره ” 1700 ” ليرة سورية حالياً إلى مبلغ قدره “500 ” ليرة تقريباً وهذا يحدّ من معاناة الناس المتواجدين في المدينة.

 

و أضاف ” الغازي ” أنّ المجلس المحلّي لا يمتلك القدرة المادية على تأهيل الكهرباء في كافة أحياء المدينة لعدة أسباب من بينها دمار أكثر من عشرين خران كهربائي و عدم وجود أعمدة و نقص الجهات الداعمة لهذا الأمر .

 

من جهته ذكر مراسل وكالة ستيب في ريف حماة ” باسل القاسم ” إنّ ما يقارب الـ ” 700 ” عائلة عادت إلى مدينة اللطامنة خلال الآونة الأخيرة، مشيراً إلى نقص في الخدمات الرئيسية من ماء و كهرباء و صرف صحي و التي تضررت بالكامل نتيجة القصف الجويّ و المدفعي و الصاروخي .

 

و أضاف مراسلنا أنّ عودة الناس جاءت بعد الهدوء النسبي في المنطقة ومن أجل حصاد محاصيلهم الزراعية ، متوقعاً ازدياد في نسبة العائلات القادمة خلال الفترة المقبلة في حال استمر الهدوء على حاله .

153525

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى