الشأن السوري

إيران تتوعد بمواصلة برنامجها البالستي، وترامب يعتزم إقرار العقوبات

توعدت إيران، اليوم السبت التاسع و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، على لسان المتحدث باسم خارجيتها بهرام قاسمي، بأنّها ستواصل برنامجها البالستي المثير للجدل ( بطاقته الكاملة ) منددة بالعقوبات الجديدة التي أقرها الكونغرس الأمريكي و بانتظار توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتتحول إلى قانون ، والتي وصفتها بـ ” التصرف العدائي وغير المقبول ” بحسب ” إذاعة الجمهورية الإسلامية في إيران ” .

 

و أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الجمعة ، فرض عقوبات تستهدف البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية، غداة قيام طهران بتجربة لإطلاق صاروخ يحمل أقماراً صناعية لوضعها في مدار الأرض، وأفاد بيان الوزارة بأنّ ” العقوبات تستهدف منظمات و كيانات مرتبطة بالبرنامج “، ونددت بـ ” الأعمال الاستفزازية لطهران والتهديد الذي تمثله للمنطقة “.

 

و في سياق متصل قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، إنّ ” الرئيس ترامب، سيوافق على مشروع قانون العقوبات الجديدة على كل من روسيا و إيران و كوريا الشمالية ” مشيرة في بيان ، الجمعة ، إلى أنّه ” اطلع على الصيغة النهائية للمشروع، الذي أقره مجلس النواب الأمريكي و مجلس الشيوخ ، ومن المقرر أن يوقع عليه لاحقاً بعد أن استجاب المعنيون لطلباته “. و يمنح القانون الجديد الكونغرس 30 يوماً للموافقة أو الرفض .

 

و نددت أمريكا و بريطانيا و فرنسا و ألمانيا في بيان مشترك أمس بتصرف إيران الاستفزازي و المزعزع للاستقرار .

المصدر : ( وكالات )

المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى