الشأن السوري

العقوبات الأميركية على روسيا جاهزة و موسكو ترد بالمثل

تفحّص الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” النسخة النهائية من مشروع قانون توسيع العقوبات على روسيا و يعتزم التوقيع عليها و ذلك بعد مناقشات و مفاوضات على عدة مسودات حسب ما نقلت وكالة “CNN” الأميركية .

و سيعاقب مشروع القانون الذي أرسله مجلس الشيوخ الأمريكي إلى البيت الأبيض يوم الجمعة ٢٨ يوليو ، موسكو كما أنه يُحد من قدرة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على تخفيف العقوبات المفروضة على روسيا بشكل مستقل .

و فِي ذات السياق أعلنت موسكو خفض عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في روسيا و ذلك رداً على عدد من الخطوات العدائية من قبل واشنطن ، حيث أكدت وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت السفير الأمريكي و سلمته البيان الخاص بالقرارات المتخذة تجاه السلك الدبلوماسي الأمريكي و ممتلكاته ، إضافة إلى مذكرات دبلوماسية بهذا الشأن .

و قد عبر السفير الأمريكي لدى موسكو “جون تيفت” عن خيبة أمله العميقة و احتجاجه القوي على قرار موسكو ، حيث جاء في بيان صدر عن السفارة الأمريكية في موسكو : ” لقد تلقينا بلاغاً رسمياً من الحكومة الروسية ، و نقلنا هذا البلاغ إلى واشنطن لدراسته ” .

و بهذا القرار الروسي يتوجب على الولايات المتحدة الأمريكية سحب عدد كبير من موظفيها و العاملين في السفارة و القنصليات العامة بالأراضي الروسية ليبقى عدد العاملين فقط  455 موظف ، و هو ما يساوي عدد الدبلوماسيين الروس المتبقين في الولايات المتحدة ، بعد طرد 35  دبلوماسياً روسياً بقرار أمريكي في ديسمبر الماضي .

 

567665b3a9605

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى