أخبار العالم

بايدن يكشف “سراً” عن إسرائيل أخبرته مسؤولة سابقة به.. ويحذر تل أبيب

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، على هامش زيارته إلى تل أبيب، إن رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة غولدا مائير كشفت له “سراً عن قوة الإسرائيليين قبل سنوات طويلة عندما كان سيناتوراً”.

بايدن يكشف سراً عن إسرائيل

وأضاف: “مائير قالت لي لا تخف علينا فنحن نملك سلاحاً سرياً ألا وهو أننا لا نملك مكاناً نذهب إليه”.

كما حذر الرئيس الأمريكي إسرائيل من الانسياق إلى الغضب على نحو أعمى، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ارتكبت أخطاء بعد أحداث 11سبتمبر 2001.

وأوضح في حديثه عن عملية “طوفان الأقصى” أن “ما حدث في إسرائيل يشكل 15 ضعفاً لما حدث في 11 سبتمبر”.

وكان بايـدن قد جدد دعمه غير المشروط لإسرائيل، وأكد ألا تبرير ولا أعذار للهجوم “الوحشي” الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر، وفق وصفه.

وأردف: “جئت إلى إسرائيل للتأكيد على دعم أمريكا لها والوقوف إلى جانبها في مواجهة التهديد الحالي.. إدارتي ستقف إلى جانب إسرائيل”.

كما كشف الرئيس الأمريكي أنه طلب من إسرائيل فتح المعابر، لافتاً إلى ضرورة ضمان وصول المساعدات للمدنيين وليس لحماس.

وأكد أن إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات إلى غزة، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفض لاحقاً إدخالها دون عودة الأسرى.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان: “لا دخول للمساعدات دون عودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس”.

وأضاف: “لا دخول للمساعدات من المعابر الإسرائيلية إلى غزة دون عودة الأسرى”، مشيراً في ذات الوقت أنها لن تمنع مصر من إيصال المساعدات إلى جنوب القطاع.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، وصل الرئيس الأمريكي جو بايـدن إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

اقرأ أيضاً: نتنياهو يكسر كلمة بايدن ويضع شرطاً لتنفيذ ما طلبه بشأن إدخال المساعدات إلى غزة.. وبن غفير يستفز الفلسطينيين بتغريدة 

بايدن
بايدن يكشف “سراً” عن إسرائيل أخبرته مسؤولة سابقة به.. ويحذر تل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى