الشأن السوري

خالد آل خليفة “لا قواعد عسكرية مصرية بالبحرين”

صرّح وزير خارجية البحرين “خالد بن أحمد آل خليفة” على أن لا صحة للأنباء عن إنشاء قاعدة عسكرية مصرية في جزر حوار البحرينية القريبة من قطر .

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزراء خارجية كل من (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) عقب اجتماعهم في المنامة، اليوم الأحد ٣٠ من تموز يوليو، وذلك في إطار التشاور المستمر حول أزمة قطر، وضرورة إيقاف دعمها وتمويلها للإرهاب.

وكانت وسائل إعلام عربية قد ذكرت أن العمل جارٍ على إنشاء قاعدة عسكرية مصرية في جزر حوار البحرينية القريبة من قطر

وقد أكد وزير الخارجية البحريني على ان  التعاون العسكري بين مصر والبحرين مستمر لعقود و هناك نوع من التمرينات العسكرية والتعاون العسكري بشكل مستمر.

و بدوره قال وزير الخارجية المصري سامح شكري ” أن هناك علاقات عميقة تجمع بين البلدين، والتعاون العسكري في كافة المجالات”.

ويعتبر  اجتماع المنامة هو الثاني من نوعه، بعد أن عقدت الدول الأربع اجتماعها الأول بالقاهرة، يوم 5 يوليو/تموز الجاري، وأسفر عن توجيه تحذيرات لقطر، دون تبني خطوات تصعيدية واضحة ضدها.

والجدير ذكره انه في  5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها إجراءات عقابية، لاتهامها بـ”دعم الإرهاب”، ويوم 22 من الشهر نفسه، قدمت الدول الأربع لائحة من 13 مطلبًا أهمها إغلاق قناة الجزيرة، وهو ما رفضته الدوحة معتبرة المطالب “غير واقعية وغير قابلة للتنفيذ”.

الجيش المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى