سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 13/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 13/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 13/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • سوناك يثير غضب الفلسطينيين بعد تعهده بعرقلة طلب مهم لصالح إسرائيل

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء، أن المملكة المتحدة ستصوت ضد محاولة فلسطينية للحصول على رأي استشاري من محكمة العدل الدولية بشأن حل الدولتين، فيما نددت حركة الجهاد الإسلامي بتصريحات المسؤول البريطاني.

وفي خطاب أمام غداء العمل السنوي للأصدقاء المحافظين لإسرائيل، قال رئيس الوزراء البريطاني إنه “سيعارض أي إجراءات من شأنها الإضرار بعملية السلام وحل الدولتين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • استثمارات بالمليارات.. اتفاق سوداني إماراتي في ميناء ومنطقة اقتصادية

وقع السودان، اليوم الثلاثاء، اتفاقاً مبدئياً مع تحالف يضم شركة موانئ أبوظبي وشركة إنفيكتوس للاستثمار لإدارة وتشغيل ميناء أبو عمامة، والمنطقة الاقتصادية على البحر الأحمر، باستثمارات قيمتها ستة مليارات دولار.

وسيضم المشروع، الذي يقع على بعد حوالي 200 كيلومتر شمالي مدينة بورتسـودان الساحلية، منطقة اقتصادية ومطاراً ومنطقة زراعية على مساحة 400 ألف فدان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تكشف عن خطوة نووية مع السعودية.. وموعد الانطلاق

أعلن نائب رئيس وزراء روسيا ألكسندر نوفاك، اليوم الثلاثاء، أن شركة روساتوم الروسية قدمت الوثائق اللازمة للمشاركة في مناقصة بناء أوّل محطة للطاقة النووية في المملكة العربية السعودية.

وقال نوفاك في مقال كتبه لمجلة إنرجي بوليسي، إن بلاده تسعى إلى الحصول على عقد بناء محطة الطاقة النووية الجديدة في المملكة العربية السعودية، التي ستستعمل التقنيات النووية للأغراض السلمية، وفق ما نقلت وكالة تاس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شاهد || في لبنان.. رجل يُقدم على إنهاء حياة آخر بسبب أفضلية المرور

أثار مقطع مصور يظهر عملية قتل راكب دارجة نارية في لبنان لسائق سيارة بسبب خلاف بسيط على أفضلية المرور، غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، داعين إلى ضبط حالة انفلات السلاح الفردي المنتشر بين سكان البلاد بشكل كبير.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رجلاً يدعى “عبد الله. ع” قد أصيب برصاصة في رأسه خلال إشكال فردي على أفضلية مرور وقع بالقرب من أفران (مخابز) المير في منطقة الزاهرية بمدينة طرابلس شمالي البلاد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • القوى 153.. الجيش المصري يتسلم مهام جديدة في خليج عدن

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • يورانيوم إيراني مخصب لصنع النووي في يد الحوثي والقاعدة.. تقرير يكشف ما حدث

كشفت مجلة أمريكية، عن تهريب شحنة من يورانيوم إيراني مخصب لصنع النووي إلى ميليشيا الحوثي في اليمن، فيما سقطت أجزاء منها في أيدي عناصر تنظيم القاعدة.

وفي تقرير على مجلة نيوزيك الأمريكية أكدت المعلومات، إلا أنّها لم توضح كيف سقطت شحنة يورانيوم مخصب بأيدي عناصر القاعدة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “مفاجأة” حول حرب العراق.. وزيرة الدفاع الفرنسية تكشف وثائق سرّية لأول مرّة

كشفت وزيرة الدفاع الفرنسية السابقة، ميشال أليو ماري، عن “مفاجأة” حول حرب العراق التي شنتها الولايات المتحدة مع بريطانيا وفرنسا ضد نظام الرئيس الراحل، صدام حسين.

وخلال لقاء مع قناة “العربية” ضمن برنامج الذاكرةِ السياسية الذي سيتمُ بثُ حلقاتِه في وقتٍ لاحقٍ، أكدت أليو ماري، أن نظيرَها الأمريكي في العام 2002 دونالد رمسفيلد أبرزَ في لقاءٍ جمعَه مع وزراءِ الدفاع الأوروبيين صوراً ملتقطة من الأقمارِ الصناعية الأميركية تُظهر منشأةً مدنيةً عراقية على أنها منصةً لإطلاق الصواريخ.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الصين ترسل قاذفات نووية قرب تايوان.. هل اقترب “الغزو”؟

أعلنت تايوان اليوم الثلاثاء، أنّ الصين أرسلت قاذفات نووية قرب منطقة الدفاع الجوي الخاص بها، وذلك بعد أيام من حظر بكين واردات تايوانية إضافية، في إشارة إلى تصعيد جديد بين الطرفين.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، في بيان أن 21 طائرة دخلت “منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي” (أديز) خلال الساعات الـ24 الأخيرة، تشمل 18 قاذفة من طراز “إتش-6” H-6 ذات القدرات النووية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • القاتل استدرجهم بخطة.. حادثة هزت أستراليا وخلفت 6 قتلى بينهم شرطيين بإطلاق نار

في حادثة هزت أستراليا، لقي 6 أشخاص مصرعهم، بينهم ضابطا شرطة في العشرينات من العمر، خلال تبادل لإطلاق النار في ولاية كوينزلاند الأسترالية، حسبما ذكرت الشرطة اليوم الثلاثاء.

قُتل اثنان من رجال الشرطة، وهما راشيل ماكرو البالغة من العمر 26 عاماً، وماثيو أرنولد البالغ من العمر 29 عاماً، أثناء إجراء تحقيق بشأن الأشخاص المفقودين في عقار في بلدة ويامبيلا الصغيرة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هجوم كبير على ماكرون في فرنسا بسبب قطر

تعرض الرئيس إيمانويل ماكرون في فرنسا، خلال الساعات القليلة الماضية، لهجوم كبير بسبب قطر، خاصةً بعدما أكدت الرئاسة الفرنسية مساء أمس، أنه سيتوجه الأربعاء القادم إلى الدوحة “لدعم المنتخب الفرنسي” في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في مواجهة المغرب، وكان معارضين قد طلبوا منه عدم الذهاب “لتقديم دعم سياسي” للدوحة.

وقال مستشار رئاسي: “الأمر يتعلق بدعم المنتخب الفرنسي في ما سيكون لحظة مهمة للرياضة الفرنسية وللصداقة الفرنسية-المغربية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صديقة الأمير الحميمة والقنصلية الروسية.. تحقيقات “انقلاب ألمانيا” تدخل مرحلة جديدة

فيما يبدو أن التحقيقات في “انقلاب ألمانيا” ستأخذ وقتاً طويلاً طالما أن أدلة جديدة تظهر بين الحين والآخر، ففي أحدث تطور كشفت صحيفة ألمانية عن قرائن جديدة تشير إلى أصابع روسية خلف المحاولة.

في تقريرٍ لها، قالت صحيفة بيلد الألمانية إنَّه بحسب النتائج التي توصل إليها المدعي العام، فإن الإرهابيون أرادوا تشكيل حكومة انتقالية عسكرية في ألمانيا بعد نجاح الانقلاب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • هكذا دقت الصين الإسفين الأكبر بتحالف الغرب..هل تتحول موسكو لزوجة بكين السرية؟!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى