منوع

الصليب الأحمر الدولي يعلن استلامه “كنز ثمين” من مرسل مجهول

أكدت النيابة العامة في منطقة لوسيرن السويسرية، اليوم الجمعة، أنه جرى تسليم “كنز ثمين” إلى الصليب الأحمر الدولي، بعد 4 سنوات على مصادرته على متن قطار.

 

الصليب الأحمر الدولي يستلم كنزاً

 

وفي أكتوبر 2019، عثرت مضيفة قطار على طرد خلال رحلة متجهة من سانت غالن إلى لوسيرن، حسبما ذكر مكتب المدعي العام الإقليمي في بيان.

 

ومن بين الملصقات الموجودة على العبوة عبارة “مقتنيات ثمينة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر” التي تتخذ في مدينة جنيف السويسرية مقراً.

 

وأوضح البيان أن “الطرد كان يحتوي على 120 سبيكة ذهبية (…) عليها شعار وأرقام تسلسلية”، مضيفا أن الوزن الإجمالي للذهب المخبأ بلغ 3,7 كيلوغرامات.

 

ولم يذكر البيان قيمة القطع، لكن سبائك الذهب عيار 24 قيراطا تُباع حالياً بحوالى 60 ألف دولار للكيلو الواحد.

 

وقال البيان “على الرغم من التحقيقات المكثفة، لم يتم تحديد مالك سبائك الذهب”، وبالتالي، “لا علاقة (لهذه السبائك) بجريمة ملكية محتملة”، وفق النيابة العامة في لوسيرن التي أغلقت التحقيقات في القضية.

 

وأضاف البيان “بما أن الذهب كان في طرد موجه إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فيمكن الافتراض أن المالك المجهول أراد تسليم الذهب إلى هذه المنظمة. وبالتالي، تم تسليم الكميات المكتشفة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

 

وأشارت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أنها لم تتسلم الذهب بعد، لكنها تعتزم بيع السبائك للمساعدة في تمويل عملياتها في جميع أنحاء العالم في الأماكن المتضررة من العنف والصراع.

 

وأكدت اللجنة أنه بينما تقدر كل الدعم، دعت إلى تقديم التبرعات بالطرق العادية.

 

الصليب الأحمر الدولي يعلن استلامه "كنز ثمين" من مرسل مجهول
الصليب الأحمر الدولي يعلن استلامه “كنز ثمين” من مرسل مجهول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى