الشأن السوري

جمال سليمان يرد على “اللبواني” حول دعمه روسياً ليترشح مقابل بشار الأسد لرئاسة سوريا

رد يوم أمس السبت، الممثل والمعارض السوري، جمال سليمان بتسجيل صوتي تناقله ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، على المعارض السوري، كمال اللبواني، الذي اتهمه بالتحضير للترشح للرئاسة السورية بدعم روسي بدلاً من الأسد.

جمال سليمان ينتقد اللبواني

وكان اللبواني قد نشر قبل يومين فيديو له على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث خلاله عن محاولة إعادة تعويم الأسد من قبل الروس.

وأشار إلى أنّ الروس يجهزون المعارض السوري من منصة القاهرة، الممثل جمال سليمان ليكون بديلاً “مقبولاً” عن الأسد في المرحلة القادمة.

وقال “سليمان” في المقطع الصوتي: إن “التصريحات التي أطلقها “اللبواني” سخيفة ولا تستحق الرد، وأنها بلا قيمة ولا تستند لأي دليل، لافتًا إلى أن فيديوهات “اللبواني” أصبحت كالمسلسلات التركية وتنبؤات المنجمين.

وأضاف: أن “تصريحات “اللبواني” تدل على أن له علاقات قوية مع مصادر داخل مراكز القرار في كبرى العواصم العالمية”.

واعتبر “سليمان” أن كلام “اللبواني” خطير ويجب التوقف عنده، لأن فيه تحريض على اغتيال الآخرين، داعيًا إلى ضرورة محاسبة كل من يطلق مثل هذه التصريحات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| اللبواني يدعو اللاجئين السوريين بلبنان لتشكيل منظمات مسلحة.. وامرأة لبنانية تطالب السوريين بـ”الأعتذار للأسد”

منصة القاهرة تجتمع

وأكد أن منصة القاهرة ملتزمة بالوثائق التي أصدرتها وأنها تؤمن بوثيقة جنيف وضرورة تحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

ولم تمضي ساعات على رد سليمان، حتى عاد اللبواني ليشارك بياناً على صفحته في فيسبوك لمنصة القاهرة حول اجتماع جرى في الأول من الشهر الجاري قبل يومين وتمّ التأكيد خلاله على مبادئ المنصة وإعادة ترتيب صفوفها وتنشيطها سياسياً.

يشار إلى أنّ جمال سليمان كان قد أعلن بوقتٍ سابق عن أن فكرة ترشحه لرئاسة الجمهورية تراوده وهو له الحق بذلك كمواطن سوري إلا أن الظروف غير مواتية، منتقداً مهاجمة كل من يتحدث عن رغبته بالترشح للرئاسة واحتكارها بشخص واحد.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان: لكل سوري حق الترشح لرئاسة الجمهورية الأمر ليس سرقة “بيت دجاج” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى