الشأن السوريسلايد رئيسي

الميليشيات الإيرانية تدخل على خط أزمة إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق نفوذ النظام وقسد

استقدمت المليشيات المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني المزيد من التعزيزات لحواجزها ونقاطها المنتشرة على ضفاف نهر الفرات من ريف الرقة الشرقي، وصولاً لريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام بالتزامن مع إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة قسد.

استمرار عملية إغلاق المعابر بين النظام وقسد

ووفقاً لما أفادتْ به مصادر خاصّة لمراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، تستمرُّ عملية إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق سيطرة قوات النظام ومناطق سيطرة قوات قسد، من قبل قوات النظام لليوم الرابع على التوالي، والتي شملت إغلاق معبر العكيرشي شرق الرقة ومعبر الطبقة الواقع غرب المدينة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| استمرار إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق النظام وقسد لليوم الثالث على التوالي.. إليك الأسباب

الحد من عمليات التهريب بين قسد والنظام

وبحسب المصادر، تهدفُ عملية انتشار حواجز وتعزيزات لميليشيات “فاطميون” و”حزب الله” العراقي، إلى الحدِّ من عمليات التهريب من مناطق سيطرة قوات قسد لمناطق سيطرة قوات النظام عبر مياه نهر الفرات.

تمّتْ عملية النشر بطلبٍ مسبق من قوّات النظام لتعزيز وجودها على كامل سرير الفرات الخاضع لسيطرتها قبالة مناطق انتشار قوات قسد.

اقرأ أيضاً: من هو أمير المعابر بسوريا.. نشطاء علويون يسلطون الضوء على علاقته بماهر وأسماء الأسد

الضغط على قسد للخضوع لمطالب النظام

وتعمل قوّات النظام بالضغط على قوات قسد للخضوع لمطالبها المتمثّلة بتسليم مناطق ريف الحسكة الشمالي وبعض مناطق ريف الرقة الشمالي ومنها تل تمر وعين عيسى بشكل كامل لقوات النظام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى