الشأن السوري

الشبكة السورية لحقوق الإنسان “ارتفاع بمقتل الأطفال و النساء بسوريا بشهر تموز”

قتل (814) مدني حسب الشبكة السورية لحقوق الانسان على يد قوات النظام و حلفائه في سوريا خلال شهر تموز الفائت .

و أصدرت الشبكة اليوم تقريراً يوضح أعداد القتلى في سوريا ضمن تقاريرها الدورية ، و بينت الشبكة أن هذا الشهر شهد ارتفاعاً في أعداد القتلى من الأطفال و النساء حيث ارتفعت النسبة  إلى 11% مقارنة بالشهر الفائت .

و تحدث التقرير عن انخفاض في أعداد الضحايا في المناطق التي تخضع لمنطقة خفض التوتر في جنوب البلاد حيث انخفضت بنسبة 80% مقارنة بالشهر الفائت بينما لم يسجل أي انخفاض في عموم سوريا بأعداد القتلى من المدنيين .

و وثق التقرير استشهاد (6431) مدني منذ مطلع العام الجاري حيث تحدث عن مقتل (248) مدني على يد قوات الأسد بينهم (62) طفل و (33) سيدة بالإضافة إلى (18) مدني قتلوا تحت التعذيب .

و أشار التقرير إلى مقتل (44) مدنياً بينهم (9) أطفال و (10) سيدات على يد القوات الروسية ، كما أشار أيضاً إلى مقتل (59) مدنياً بينهم (11) طفل و (9) سيدات على يد قوات الإدارة الذاتية الكردية .

كما أكدت الشبكة السورية في تقريرها على أن القوات الروسية انتهكت أحكام القانون الدولي لحقوق الانسان و بأنه ما لا يقل عن 90% من الهجمات الواسعة و الفردية كانت موجهة ضد المدنيين و هو ما يخالف ادعاءات قوات النظام و الحيلف الروسي بمقاتلة التنظيمات الإرهابية .

 

140258

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى