الشأن السوري

انفجار ضخم يهزّ مدينة إدلب ومحيطها والسبب ؟ّ!

وقع انفجارٌ عنيفٌ ، فجر اليوم الثلاثاء الأول من أغسطس / آب الجاري ، شرق مدينة إدلب سُمع دويّه أصداء مدينة إدلب و ريفها وصولاً إلى مناطق ريف حلب الغربي، و أدى إلى وقوع إصابات .

 

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب إنّ الانفجار حصل في تمام الساعة الرابعة و أربعون دقيقة صباحاً ناتج عن انفجارات متتالية في مستودع يحوي خزانات محروقات تحت الأرض بالإضافة إلى مستودع ذخائر أسلحة تابع لهيئة تحرير الشام .

 

و أضاف مراسلنا نقلاً عن أحد عناصر الحرس في المستودع، أنّ بداية الانفجار كان ناتج عن حريق بسيط ولم يتم السيطرة عليه تبعه عدّة انفجارات بسيطة ، وهذا ما أجبر الحرس على الهروب خارج المستودع ، ومن ثمَّ حصل الانفجار الأكبر الذي سمع صداه في إدلب وما حولها، مما أدّى إلى إصابة أربعة عناصر من الحرس دون وقوع قتلى .

 

و نفى مراسلنا ما تداوله بعض الأهالي و النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنّ الانفجار ناتج عن غارة لطيران التحالف الدولي ، مشيراً إلى أنّ سماء ريف إدلب و ريف حلب الغربي شهدت فجر اليوم تحليقاً لطيران الاستطلاع يعتقد أنّه تابع للتحالف دون أيّ تنفيذ .

 

يذكر أنّ محافظة إدلب تشهد انفجار عبوات ناسفة بشكل شبه يومي، حيث انفجرت ليلة أمس عبوة أمام المحكمة المدنية في بلدة الدانا شمال إدلب أدت إلى إصابة رجل و امرأة ، سبقها بساعات انفجار عبوة على الطريق الدولي بمنطقة معردبسة جنوب سراقب دون وقوع إصابات .

 

IMG 2678

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى