أخبار العالم

البحرية الإيرانية تعلن عن ضم مدمرة “دماوند” لأسطول الشمال قريباً

أعلنت البحرية الإيرانية، اليوم السبت، أن مدمرة “دماوند”، التي صنعت بيد الخبراء الإيرانيين وتم تزويدها بأحدث الأجهزة، ستنضم في مراسم “خاصة” لأسطول الشمال لسلاح البحر في الجيش الإيراني قريباً.

البحرية الإيرانية تعلن ضم مدمرة “دماوند” لأسطول الشمال

على هامش مناورات “الأمن المستقر” لعام 2022، كشف قائد سلاح البحر في الجيش الإيراني الأدميرال شهرام إیراني، عن تفاصيل هذه المناورات.

وقال: “لو أن الدول الجارة والشقيقة والصديقة تشارك في هذه المناورات، فإن مستواها سيرتفع أيضاً بنسبة كبيرة”.

كما خاطب الأدميرال شهرام إیراني من وصفهم بـ”أعداء إيران”، وقال: “على هؤلاء أن يعلموا جيداً أن عهد أوهامهم السابقة قد ولى دون رجعة، حيث أن النظام الإسلامي في إيران، وصل إلى مرحلة زاهرة في قواته المسلحة”.

ولفت إلى “بلوغ إيران مرتبة عالية في صناعاتها الدفاعية ببحر قزوين، إذ استطاعت أن تصنع مدمرات على مستوى رفيع من التكنولوجيا تبحر في هذا البحر”، حسب تعبيره.

مناورات البحرية الإيرانية

يوم أمس الجمعة، بدأت المناورات البحرية لسلاح البحر في الجيش الإيراني بمياه بحر قزوين بمشاركة مختلف أنواع الوحدات على السطح والجو تحت عنوان “الأمن المستقر لعام 1401 (السنة الفارسية)”.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن هدف المناورات “إرسال رسالة السلام والمحبة”.

وشاركت فيها القطع البحرية التي تطلق الصواريخ والطائرات المروحية والمسيرة، ومنظومات الحرب الإلكترونية، وكذلك وحدات المشاة في سلاح البحر بالجيش.

شاهد أيضاً: بعد فشل إطفائها.. أكبر سفينة لوجستية لـ البحرية الإيرانية تغرق قرب ميناء جاسك

ومن المقرر أن تستمر هذه المناورات في البر والبحر والجو على مدى يومين، إذ سيتم تقييم أداء المنظومات والموظفين ونقل التجارب من الجيل السابق إلى الجيل الحديث في بحر قزوين.

وكانت أول مدمرة إيرانية الصنع هي المدمرة “جماران” التي انضمت إلى القوة البحرية الإيرانية عام 2011، ثم تلتها المدمرة “دماوند” عام 2014، والمدمرة” سهند” عام 2018.

البحرية الإيرانية تعلن عن ضم مدمرة "دماوند" لأسطول الشمال قريباً
البحرية الإيرانية تعلن عن ضم مدمرة “دماوند” لأسطول الشمال قريباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى