الشأن السوري

استئناف معركة “الأرض لنا” وخسائر جديدة بصفوف النظام

استأنفت قوات المعارضة متمثلين بـ ” قوات الشهيد أحمد العبدو و جيش أسود الشرقية ” معركة ( الأرض لنا ) صباح اليوم الثلاثاء السادس من حزيران / يونيو الجاري، والحادي عشر من شهر رمضان، محققة تقدماً على محور قرية الشحمة و مفرق جليغم على أوتوستراد دمشق – بغداد في البادية الشامية عقب اقتحام بعد تمهيد ناري كثيف . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في البادية .

 

و تحدث مراسلنا عن استهداف قوات المعارضة بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام و الميليشيات الأجنبية المساندة لها المتمركزة في مطار الضمير العسكري و محطة سانا الحرارية و حاجزي ظاظا و السبع بيار ، حيث تمكّنت المعارضة من تدمير دبابة و عربة bmp “” و عربة شيلكا و أخرى إشارة ، فضلاً عن إيقاع عدد من القتلى و الجرحى في صفوف الميليشيات ، وسط معارك لا تزال مستمرة على محور طريق دمشق – بغداد .

 

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ المقاتلات الروسية شنّت عدة غارات جوية استهدفت محاور الاشتباكات في البادية الشامية عقب الخسائر التي لحقت بصفوف الميليشيات، بالتزامن مع تحليق مكثّف الآن للطيران الاستطلاع في سماء المنطقة .

 

يذكر أنّ غرفة عمليات ” الأرض لنا ” والتي أطلقتها المعارضة الأربعاء الفائت ضد الميليشيات الأجنبية، تمكّنت من إسقاط طائرة حربية للنظام نوع ميغ 21 و مقتل الطيّار ” اللواء كميل سميطة ” في منطقة تل دكوة في ريف دمشق الشرقي يوم أمس .

IMG 20170606 WA0022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى