الشأن السوري

الائتلاف يبارك مظاهرات اليوم و يندد بالمجزرة في دير الزور

انطلقت اليوم مظاهرات في مختلف أنحاء سوريا دعت إلى استكمال الثورة و الاستمرار على مبادئها و قد عمّت كلاً من (الغوطة الشرقية و إدلب  وحلب و درعا و القنيطرة) .

و في هذا الشأن أصدر “الائتلاف السوري لقوى الثورة و المعارضة السورية” بياناٍ عبّر عن دعمه للمظاهرات التي انطلقت اليوم الجمعة الواقع في الرابع من آب/ أغسطس .

و جاء في تفاصيل البيان : ” يحيي الائتلاف الوطني لقوى المعارضة الحراك الشعبي السوري الذي خرج اليوم في مظاهرات أكدت على الالتزام بمبادئ الثورة و مطالبها ” .

و أضاف :” المظاهرات خرجت تحمل رسائل مكتوبة بلغة سورية واضحة تم ترجمتها بعلم الثورة و نؤكد على دعم للمتظاهرين للحفاظ على وجه الثورة ” .

بينما ندد بيان الائتلاف بمجزرة ارتكبها الطيران الروسي في دير الزور و جاء في البيان : ” ارتكبت الطائرات الروسية مجزرة مروعة راح ضحيتها 15 شهيداً مدنياً و عشرات الجرحى في بلدة التبني الواقعة غرب دير الزور ” .

و أضاف البيان : ” إن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها الطيران الروسي بحق المدنيين و أن محاربة التنظيم لا تتم من خلال قتل المدنيين ” .

يذكر أن المظاهرات اليوم حملت شعارات ندد من خلالها المشاركون “بالاحتلال الروسي” و طالبوا بإسقاط النظام و المتخاذلين من فصائل المعارضة .

 

20604498 1050564545078827 6427752802762731342 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى