الشأن السوري

باب السلامة يعلن دخول المعبر وفق آلية جديدة ، فماذا عن المتخلّفين؟

أصدرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب تعميماً جديداً قبل عصر اليوم السبت الخامس من أغسطس / آب الجاري ، قالت فيه : ” أعلمنا والي كلس أنّه سيتم فتح معبر باب السلامة لزيارة العيد و ذلك قبل خمسة عشرة يوماً من تاريخ عيد الأضحى المبارك ” .

و أضافت الإدارة التي يرأسها السيّد ” قاسم قاسم ” : أنّ ” فتح المعبر سيكون وفق آلية جديدة للدخول تتمثل بأنّه سيتم حجز موعد الدخول و الخروج إلى سوريا عن طريق الإنترنت في كل الولايات التركية بمعدل ثلاثة آلاف زائر كلّ يوم و مع بصمة بالدخول و المغادرة ، حيث ستكون العودة حتّى الشهر الحادي عشر المقبل ” .

و في سياق متصل أصدرت إدارة المعبر اليوم تعميماً آخراً بخصوص المتخلفين عن زيارة العيد ذكرت فيه أنّ ” الجانب التركي أفادها بأنّ أكثر من خمسة عشر حالة دخلوا من معبر باب الهوى و يحاولون المغادرة من معبر باب السلامة ، و أكثر من خمسة عشر حالة لا يوجد لها أيّ أساس على الجانب التركي ، و بالتالي اعتبر الوالي أنّ معظم الحالات الغير صحيحة لا يُسمح لها بالدخول ” .

كما أشار بيان التعميم إلى أنّه تمت المناقشة لمعالجة حالة الداخلين بصورة شرعية و لكّنهم فقدوا الهوية التركية ” الكمليك ” لدى الجانب التركي .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى