الشأن السوري

محاولات اغتيال عدّة بدرعا و المعارضة تقبض على مطلوب خطير

قام مجهولون بعد منتصف ليلة الأمس الجمعة الرابع من آب/ اغسطس بمحاولة اغتيال قائد المجلس العسكري ببلدة الجيزة بريف درعا الشرقي المدعو ” محمود كساب سويدان ” .

و قال مراسل “ستيب الإخبارية” بدرعا : إن مجموعة مسلحة أطلقت النار على السويدان أمام منزله ببلدة الجيزة بريف درعا الشرقي ولاذت بالفرارْ ثم نُقل على إثر ذلك إلى المشفى و وصفت حالته الصحية بالحرجة .

و أضاف مراسلنا : و في صباح اليوم السبت ، انفجرت عبوة ناسفة على طريق (الطيبة أم المياذن) ، استهدفت سيارة لدار العدل بحوران ، تقل الشيخ “عصمت العبسي” رئيس دار العدل بحوران وكان برفقته “أبو وليد الشريف” عضو هيئة الإصلاح بحوران ، دون أي إصابات تذكر .

و في سياق ذي صلة تحدث مراسلنا أن فصيل “جبهة أنصار الإسلام” التابع للمعارضة ألقى القبض اليوم على المدعو “صبحي النعيمي” و الذي يعتبر من أخطر تجّار المخدرات و يقود عصابة لقطع الطرقات بريف درعا الشرقي .

و أشار أن “النعيمي” متهم بالتعامل مع قوات النظام ، حيث يقوم بزرع العبوات الناسفة بدرعا لاستهداف قيادات المعارضة ، و من المتوقع أن يكون من قام باستهداف سيارة دار العدل صباح اليوم .

الجدير بالذكر أن درعا تشهد هدوءاً تامّاً على الصعيد العسكري بعد توقيع اتفاقية خفض التصعيد مع روسيا في التاسع من تموز الفائت .

 

DSC01198
مكان انفجار العبوة الناسفة في سيارة القيادي بلواء 111 بمدينة انخل شمال درعا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى