أخبار العالم

“إيران لم تعد كالسابق”.. تصريحات “مثيرة” لـ الحرس الثوري وحديث عن أحداث عالمية كبرى

في تصريحاتٍ وُصفت بـ “المثيرة”، اعتبر الحرس الثوري الإيراني اليوم الثلاثاء، أن “طوفان الأقصى” ما هي إلا بداية لأحداث كبرى عالمياً وإقليمياً، مشيراً إلى أن إيران لم تعد كالسابق.

– الحرس الثوري: إيران لم تعد كالسابق

وفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن الحرس الثوري الإيراني، اعتبر أن ما يجري الآن في قطاع غزة سيؤثر على الأمريكيين أيضاً، وليس الإسرائيليين فقط.

حيث قال قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري، أمير علي حاجي زادة: إن “عملية طوفان الأقصى هي بداية لأحداث كبرى في العالم وفي المنطقة، وأحدثت انهياراً في الكيان الصهيوني، ومنذ اليوم الرابع للعملية استلم الأمريكيون القيادة الميدانية هناك وحتى الآن”.

- الحرس الثوري: إيران لم تعد كالسابق
– الحرس الثوري: إيران لم تعد كالسابق

وشدد حاجي زادة، بأن “حرب غزة كشفت الكثير من الحقائق وعرّت عمق الجرائم الأمريكية والصهيونية أمام العالم أجمع”، مؤكدا أن “العالم برمته يشاهد الجيش الإسرائيلي يقف عاجزاً لمدة 70 يوماً أمام فصيل فلسطيني فدائي اسمه حماس”.

وختم بالقول: إن “إيران لم تعد كما كانت قبل 40 أو 30 عاماً أو حتى قبل 5 أعوام”.

والجدير ذكره أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ما زالت مستمرة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى”، وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسمياً على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، وتخللت المعارك هدنة دامت 7 أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

وتجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة وعلى رأسها كتائب القسام التابعة لحماس، منذ صباح يوم الجمعة الموافق الأول من كانون الأول/ديسمبر الجاري، بعد انتهاء الهدنة التي امتدت بالمجمل، لـ7 أيام.

- الحرس الثوري: إيران لم تعد كالسابق
– الحرس الثوري: إيران لم تعد كالسابق

اقرأ أيضا:

)) بعد تهديدات بوتين لها بشكل مباشر.. دولة أوروبية تعزز علاقاتها العسكرية مع الولايات المتحدة 

)) شاهد: عواصف عاتية في تشارلستون وساحل كارولينا الجنوبية بأمريكا واكتساح الفيضانات عدة مناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى