الشأن السوري

بعد مقتل العشرات من عناصره بمفخخة الأسد يتقدم بمدينة السخنة

اندلعت صباح اليوم السبت الخامس من أغسطس / آب الجاري ، اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام و ميليشياتها في ‏مدخل مدينة السخنة شرق حمص من الجهة الغربية قرب الأوتوستراد وسط محاولة لقوات النظام لسيطرة الكاملة على الأوتوستراد، بالتزامن مع شنّ المقاتلات الروسية عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة السخنة و منطقة أم توينة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

 

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ قوات النظام سيطرت قبل ساعات على جبل طنطور بشكل كامل بمحيط مدينة السخنة .

 

و يأتي هذا بعد مقتل ما يقارب الثلاثين عنصراً من النظام و ميليشياته عقب استهدافهم بعربة مفخخة من قبل أحد مقاتلي التنظيم مساء أمس، بالإضافة إلى مقتل و إصابة إحدى عشر عنصراً آخرين و تدمير مدفع رشاش إثر استهداف مجموعة بصاروخ موجه غرب مدينة السخنة .

 

و الجدير بالذكر أنّ قوات النظام أصبحت تبعد عن مدينة السخنة مسافة اثنين كيلو متراً من جهة الغرب و ثلاثة كيلو مترات من جهة الجنوب بعد سيطرتها على جبل طنطور ، و تعتبر المدينة شبه ساقطة نارياً إن لم يتمكن التنظيم من التصدي للهجوم و منع القوات من التقدم .

 

يذكر أنّ قوات النظام كثّفت قصفها على مدينة السخنة منذ نحو ثلاثة أسابيع ثم أرسلت تعزيزاتٍ عسكريةً جديدةً، في الخامس و العشرين من تموز / يوليو الفائت إلى محيط مدينة السخنة و بعدها بيومين استولى النظام على عدة مواقع بمحيطها مع استمرار المعارك منذ ذلك الحين بهدف السيطرة على المدينة .

الاتحاد برس معارك داعش والنظام في ريف حمص الشرقي مستمرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى