الشأن السوري

النظام يدخل مشارف مدينة السخنة و احتدام المعارك داخل أحيائها

اقتحمت قوات النظام و الميليشيات المساندة لها، صباح اليوم الأحد السادس من أغسطس / آب الجاري ، مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي من ثلاثة محاور وسط قصف جويٍّ و مدفعيٍ تتعرض له المدينة منذ منتصف الليل، و تجددت الاشتباكات بينها و بين تنظيم الدولة مما أوقع خسائر بشرية ومادية في صفوف الطرفين .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حمص الشرقي بأنّ قوات النظام تمكّنت اليوم من دخول مدينة السخنة من جهة الجنوب و الغرب، و انتقال الاشتباكات من أطراف المدينة إلى داخل أحيائها مع استمرار القصف الجويّ الروسي بشكل مكثّف وسط انسحاب لبعض عناصر التنظيم من المدينة ، و تقدم القوات على أجزاء داخل المدينة .

و في سياق متصل ذكرت وسائل موالية ، ظهر اليوم ، إنّ ” قوات النظام سيطرت على الحي الشرقي في مدينة السخنة بالكامل وصولاً إلى ساحة السخنة و على بناء الأمن العسكري و محيطه وسط معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش ” .

و أشار مراسلنا إلى أنّ أبرز الميليشيات المقتحمة للمدينة هي من أبناء عشيرة الشعيطات في مدينة دير الزور و التي نكّل تنظيم الدولة بها أثناء سيطرته على ريف دير الزور و قتله قرابة المئتي شخص من تلك العشيرة .

يذكر أنّ قوات النظام أرسلت تعزيزاتٍ عسكريةً جديدةً ، في الخامس و العشرين من تموز / يوليو الفائت إلى محيط مدينة السخنة و بعدها بيومين استولت على عدة مواقع بمحيطها مع استمرار المعارك منذ ذلك الحين بهدف السيطرة على المدينة .

 

 

^F652ACB3261B864D763EE1EFAFE93C8478560BDFAC5C76DF74^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى