الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 20-7-2015

الوضع العام :
استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية أحياء ” باب الحديد والصاخور و طريق الباب” واستهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية ” سوق المازوت – مبنى المالية – شارع البريد بالقرب من جامع الخير – مبنى الأمن السياسي – شارع القنبور بالقرب من ثانوية البنات – بالقرب من مبنى الشرعية ” بمدينة منبج بالإضافة لقرى ومدن ” مسكنة ودير حافر وعيشة والخفسة والإمام “.
واستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة ” كفر داعل ” بريف حلب الغربي وبلدة ” مغيرات شبلي ” بريف حلب الجنوبي ومحيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل عناصر تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي.
كما استهدف قوات النظام المتمركزة على تلة الشيخ يوسف وداخل بلدتي نبل والزهراء بلدتي ” ماير ومعرسته الخان ” بقذائف المدفعية وكانت حصيلة القصف اكثرر من 45 شهيد وأكثر من 100 جريح بينهم أطفال ونساء.
وقام الثوار باستهداف اماكن تمركز قوات النظام في الأحياء الخاضعة لسيطرته منها حي صلاح الدين وشارع تشرين بعدة قذائف هاون ومدفع جهنم مما أدى إلى مقتل ثلاث عناصر من قوات النظام وعدة جرحى بين المدنيين.

على الصعيد العسكري :
دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من غرفة عمليات حلب وقوات النظام على اطراف حي حلب الجديدة من جهة البحوث، تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير مدفع 122 لقوات النظام ومقتل طاقمه عند مدخل الحي بالقرب من مساكن الضباط وذلك بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع ” تاو “.
وبالانتقال لريف حلب حيث شهدت جبهتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الجبهة الشامية وجبهة النصرة وفصائل أخرى مع قوات النظام في محيط البلدتين، تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة داخل البلدتين وعلى تلة الشيخ يوسف ومدفعية جمعية الزهراء على محيط البلدتين وبلدتي ماير ومعرسته الخان، ورد الثوار بقذائف مدفع جهنم وصواريخ الكاتيوشا وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم دون إحراز أي تقدم.
كما شهدت جبهة باشكوي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين الثوار من حركة أحرار الشام وفصائل أخرى مع قوات النظام وقوات النظام في محيط القرية تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام داخل القرية بصواريخ محلية الصنع وقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

11222591_638834449585174_8196103749191552947_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى