الشأن السوري

صيحة جديدة بعالم النقل، شركة “بورينغ” تفتتح أنفاق لنقل السيارات بسرعة هائلة

أعلن الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” مؤسس شركة “بورينغ” أنَّ شركته تُنهي المراحل النهائية من نفق حفرته في عمق ولاية “كاليفورنيا” بهدف تسهيل مرور السيارات بسرعة إلى وجهاتها، مفاجئًا العالم بأنَّ هدف هذه الأنفاق هو إيصال السيارات إلى مرآب البيوت.

وفي تغريدة نشرها “ماسك” على حسابه في موقع تويتر قال فيها إنَّ “شركة بورينغ ستوصل سيارتك إلى مرآب بيتك”، وذلك في أحدث مشروع مثير للجدل للملياردير المولع بالمشروعات الغريبة.

وتحدّثت مواقع أمريكية عن كيفية تطبيق المشروع أنها تعتمد على مصعد هيدروليكي يأخذ السيارة من الشارع إلى أسفل الأرض، حيث يتم نقلها على بساط معدني مثبّت على قضبان سكك حديدة، شبيهة بسكك الميترو، وبسرعة تقارب 125 ميلاً في الساعة، بهدف تجنّب الزحام المروري الخانق حتى تصل إلى مخرج النفق ذو المصعد الهيدروليكي المشابه.

وأوضحت أنَّ هذا النفق يمتد من أحد العقارات المملوكة لشركة “سبيس إكس”، وهي واحدة من شركات “ماسك”، قرب شارع “كرينشو” في هواذرن بكاليفورنيا.

الملفت بالأمر أنه وبمجرد انتهاء العمل بشكل كامل سيصبح ركوب النظام التجريبي مجانيًا، وسيعطي النظام دائمًا أولوية للمشاة وراكبي الدراجات بأقل من تكلفة تذكرة الحافلة.

287355

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى