الشأن السوري

مجزرة في كفربطنا و استمرار حملة الأسد على جوبر و عين ترما

واصلت قوات النظام و المليشيات التابعة لها حملتها العسكرية على حي “جوبر” و بلدة “عين ترما” ، مستهدفةً المنطقتين بوابل من القصف الجوي و الصاروخي اليوم الأربعاء التاسع من آب/ اغسطس .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” : إن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات المعارضة و قوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة على جبهة “المناشر” في حي جوبر و جبهة “عين ترما” في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة .

و أضاف مراسلنا: إن حصيلة القصف وصلت إلى عشرة غارات جوية و عشرات القذائف الصاروخية التي استهدفت حي جوبر و عين ترما بالإضافة إلى قصف صاروخي استهدف بلدة الزريقية و أطراف بلدة حوش الضواهرة و مدينة دوما و بلدة سقبا و بلدة كفر بطنا ،  و سقط على إثر ذلك خمسة قتلى هم ( رفيق الغوراني ، محمد قابيل ، فرزات خربوطلي ، إحسان بشار الدقي ، و شخص مجهول الهوية )

و أشار مراسلنا أن قوات المعارضة تمكنت من عطب دبابتين من نوع “تي 72” على جبهة عين ترما ، و قتل أكثر من عشرة جنود لقوات النظام هناك .

الجدير ذكره أن قوات النظام حشدت قواتها من الفرقة الرابعة و عززتها بقوات من مليشيات تابعة لها و بأشراف من ضباط روس بهدف التقدم باتجاه حي جوبر الدمشقي و بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية .

 

20663972 1053528251449123 3630721685228831171 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى