الشأن السوري

زيارة رسمية للمعارضة إلى الرياض ولقاء هام يجمعها مع الجبير

يلتقي رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثـورة و المعارضة السورية ” رياض سيـف ” و الوفد المرافق له، اليوم الأربعاء التاسع من آب / أغسطس الجاري، وزير الخارجية السعودي ” عادل الجبير ” في العاصمة السعودية الرياض بحضور عدد من المسؤولين .

 

و يشارك في اللقاء، الذي يُعقد الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، كلٌ من رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور جواد أبو حطب، و رئيس الوفد المفاوض الدكتور نصر الحـريـري، و نائبي رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى و عبد الباسط حمـو، و عضوي الهيئة السياسية الدكتور أحمد سيد يوسف و الأستاذ هــادي البحــرة .

 

و ستركّز محادثات الجانبين على تطورات الوضع في سوريا ، و مساعي استئناف العملية السياسية، و دعم المملكة المستمر للشعب السوري إلى حين تحقيق أهدافه في الحرية و الكرامة، و سيعبّر الوفد عن شكره لجهود خادم الحرمين الشريفين و حكومة المملكة العربية السعودية لإنهاء معاناة الشعب السوري، و استقبالهم الحجاج السوريين، و توفير كافة التسهيلات اللازمة لهم .

 

يذكر أنّ آلاف السوريين بدؤوا بالتوافد إلى مدينة مكّة لأداء مناسك الحج ، بإشراف لجنة الحج العليـا التابعة للائتلاف الوطني للعام الخامس على التوالي .

 

و تحظى الزيارة الرسمية لوفد المعارضة السورية بأهمية استثنائية نظراً لدور المملكة الكبير في دعم الشعب السوري و ثورته سياسياً و إنسانياً، و الجهود التي تبذل لعقد مؤتمر جديد لقوى الثـورة و المعارضة السورية في الرياض في تشرين الأول / أكتوبر المقبل .

 

المصدر : ( الائتلاف )

^12225E8D2BBF0562614FF15C61F80D035D2CF53D8709B4BCA4^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى