الشأن السوري

15 ألف سوريّاً يصلون مكة عبر دفعات لأداء الحج اعتباراً من السبت القادم

مع اقتراب موعد أداء مناسك الحج، تصل الدفعة الأولى من أفواج الحجاج السوريين إلى المملكة العربية السعودية، اعتباراً من يوم السبت الثاني عشر من آب /أغسطس الجاري ، قادمين من تركيا، برعاية لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري .

و قال المنسق الإعلامي للجنة الحج العليا عبد الرحمن النحلاوي، اليوم الأربعاء التاسع من آب / أغسطس الجاري إنّ العدد الإجمالي للسوريين المتوقع وصولهم لأداء مناسك الحج هذا العام هو ” خمسة عشر ألف شخص ” ، قادمين من سوريا و دول الجوار و قطر و مصر و الإمارات و الكويت، معللاً ذلك بانتشار السوريين في مناطق مختلفة بعد عمليات التهجير الواسعة نتيجة الحملات العسكرية التي قادها النظام ضد المناطق السورية و أدت إلى تشريد نحو ثلاثة عشر مليون شخص، حسب إحصاءات منظمات حقوقية .

و أشار النحلاوي إلى أنّ لجنة الحج العليا افتتحت عدة مكاتب لها في كلٍّ من ( مصر – الأردن – لبنان – تركيا – الشمال السوري ) إضافة لمكاتب فرعية في ( الإمارات – قطر – الكويت )، موضحاً أن ذلك يهدف إلى خدمة الحجاج السوريين و تنظيم حركتهم إلى بيت الله الحرام .

مؤكداً أنّ كافة تأشيرات الحج تكون عن طريق مكاتب لجنة الحج العليا فقط ، و ذلك بالتنسيق مع السفارات و القنصليات السعودية في الدول الأربعة ، ضمن الاتفاق المبرم مع وزارة الحج السعودية .

hdf lhj f lslm1 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى