الشأن السوري

تأسيس “التجمع الوطني لقوى الأمن الداخلي الثوري” ما هو وما هي أهدافه ؟

اجتمع ضباط الشرطة الأحرار و المنشقين عن نظام الأسد ، اليوم الجمعة الحادي عشر من أغسطس / آب الجاري ، و أعلن المجتمعون عن تأسيس ” التجمع الوطني لقوى الأمن الداخلي الثوري ” و الذي يُعتبر جهةً ضامنةً لحقوق المنشقين عن النظام من ضباط و صف ضباط و عناصر، و ممثلاً شرعياً لهم من قوى الأمن الداخلي . بحسب بيان التأسيس .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال المقدّم ” حسام منعم ” الناطق الرسمي باسم التجمع الوطني : ” نحن مجموعة من ضباط الأمن الداخلي الأحرار من الداخل و المهجر آثرنا الانشقاق عن الطغمة الحاكمة كي لا تتلوث أيدينا بدماء الأبرياء من أهلنا مستغنين بهذا عن المكاسب و المطامع التي كان يعدنا بها الحكم القائم ” .

و أضاف : ” غايتنا هي العودة بسلك الشرطة إلى هدفه الأساسي الذي أُنشئ من أجله و هو حماية الوطن و المواطن و حفظ الحقوق و الحريّات الشخصية و منع القمع و إلغاء مفهوم الدولة البوليسية القمعية، و نعمل حالياً على التواصل مع الأصدقاء و الأحرار الآخرين من أجل إعادة مفهوم الشرطة في خدمة الشعب لأذهان الشعب و سنعمل على إنشاء مراكز في المستقبل القريب لترسيخ هذه الأفكار ” .

و أوضح المقدّم أنّ أهم أهدافهم تتلخص في ” تأمين البنية التحتية البشرية المثقفة الواعية التي ستؤمن لاحقاً جهاز أمن داخلي وطني مدني يرسخ مفهوم الشرطة المجتمعية تمهيداً للمرحلة القادمة التي سيكون أهم ما فيها تحقيق الأمن و الأمان للمواطن في الداخل السوري ” كما و أكد على ” التزامهم التام بوقوفهم مع الشعب السوري بكامل أطيافه و مكوناته و السعي لتأسيس دولة تشاركية وطنية ديمقراطية مدنيّة تكفل حقوق الإنسان و تحترم حقوق المجتمع ” .
^60B81A2D8E8675AEBD7FA59D6C9776C17FEAEB47F132A8BFEF^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى