الشأن السوري

خلافات داخلية بمدينة حمص توقع جرحى بصفوف شبيحة الأسد

أصيب عدد من عناصر اللجان الشعبية التابعة لقوات النظام جرّاء إطلاق نار قرب إحدى النقاط الأمنية لتلك اللجان في حي كرم اللوز بمدينة حمص ، اليوم الجمعة الحادي عشر من آب / أغسطس الجاري .

و قالت وسائل موالية للنظام : ” إنّ إطلاق النار الذي حصل في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم ناتج عن اقتتال داخلي بين فصيلين من اللجان الشعبية في حي الزحليطة في حي كرم اللوز ، أحدهما تابع لـ ” الشيخ تركي البوحمد ” و الآخر تابع لـ ” الشيخ سليمان الشواخ ” حيث استمرت الاشتباكات بينهما لمدة نصف ساعة مما أدى إلى وقوع عُرفَ منهم : ( فيصل محمد طلق – يوسف نعيم – وائل سلوبة – نسرين النداف بالإضافة إلى سعاد شلاش زوجة الشيخ سليمان الشواخ ) ” .

و الجدير بالذكر أنّ العشائر المقيمين على طريق الفاخورة مقابل مسجد العدوية في حمص يعملون كمليشيات و يقيمون في منازل مهجورة من سكانها وهم ينحدرون من محافظة الرقة وعلى رأسهم سليمان الشواخ، و هناك الطرقات مغلقة بأحجار الباطون كما يريدون ، و ذلك بدعم من أمن النظام في دمشق، و يشار إلى أنّ أغلب خلافاتهم تعود أسبابها إلى تارات قديمة أو لأسباب سرقات المنازل و تقاسمها بالإضافة إلى الخلاف على اختيار صحبة النساء . بحسب مصدر ميداني لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

مقاتل من المعارضة السورية في بلدة المنشية قرب درعا خلال اشتباكات مع الجيش السوري أمس ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى