الشأن السوري

الأسد يوقع ضحايا بالدفاع المدني في الوعر بعد نيلهم الأوسكار

ارتفعت حصيلة ضحايا حي الوعر المحاصر في حمص المدينة مساء اليوم، الثلاثاء الثامن و العشرين من شباط فبراير الجاري، إلى ستة قتلى  و عشرات الإصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال جراء القصف المدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في محيط الحي.

و بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حي الوعر ” فيصل أبو عزام ” أنّ قوات النظام استهدفت الحي بعشرات قذائف الهاون و الدبابات بالإضافة إلى الأسطوانات المتفجرة اليوم مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف المدنيين حيث واصلت قصفها مستهدفةً فرق الدفاع المدني أثناء قيامهم بإسعاف المدنيين مما تسبب بمقتل عنصر للدفاع المدني يدعى ” محمد دبدوب ” و إصابة ثلاثة آخرين إصابات خطرة.

و أشار مراسلنا إلى أنّ النقطة الطبية قد وثقت أسماء القتلى المدنيين بينهم امرأة اليوم وهم ( عبدالناصر المرابع – مازن السبسبي –  خليل المصري  – حسان الحلبي –  لطيفة مندو ) وسط أوضاع طبية تزداد سوءاً مع اشتداد الحصار للشهر الخامس توالياً و استمرار الحملة العسكرية بيومها الثاني و العشرين على التوالي.

يذكر أنّ القصف الجوي يوم أمس أسفر عن مقتل شخصين و إصابة آخرين بالإضافة إلى اشتعال حرائق و مزيداً من الدمار، بينما قتل أربعة مدنيين و أصيب خمسون آخرون بينهم حالات بتر جراء قصف الحي لأول مرة بصواريخ مظلية شديدة الانفجار استهدفت الأماكن السكنية أول أمس.
و الجدير بالذكر أنّ فيلم ” White Helmets” ( الخوذ البيضاء ) الذي طرح عمل الدفاع المدني الناشط في مناطق المعارضة داخل  سوريا، قد نال مساء أول أمس الأحد جائزة أوسكار ” أفضل فيلم وثائقي قصير “، و ذلك في الدورة 89 للأوسكار في هوليود عاصمة السينما في العالم.

IMG 20161118 WA0013

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى