الشأن السوري

إطلاق سراح 104 معتقل و معتقلة من سجون الأسد وفق اتفاق جرود عرسال

أطلقت قوات النظام ، صباح اليوم الأحد الثالث عشر من أغسطس / آب الجاري سراح مئة و أربعة معتقل و معتقلة من سجونها ضمن صفقة تبادل بينهم أربع و عشرين امرأة ، حيث وصل تسعة و خمسين معتقلاً بينهم سبع نساء إلى محافظة إدلب ، و آخرون إلى محافظة حماة ، و ذلك ضمن اتفاق جرود عرسال الأخير بين هيئة تحرير الشام و ميليشيا ” حزب الله اللبناني ” . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب .

و قال المسؤول في هيئة تحرير الشام ” خالد حاج حسن ” لوكالة ” إباء ” إنّ ” الهيئة و بعد مفاوضات طويلة ، توصلت إلى اتفاق مع النظام المجرم يُفضي إلى الإفراج عن أكثر من مائة معتقل من سجون حمص و حماة و دمشق ، و كان هذا من شروط مقاتلي القلمون الغربي لخروجهم إلى إدلب في الشمال السوري المحرّر مطلع الشهر الجاري ” .

يذكر أنّ الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان في السابع و العشرين من تموز / يوليو الفائت بعد أسبوع من معركة الجرود جرى على ثلاث مراحل ، أولها مبادلة إحدى الأسيرات و تسع جثث لمقاتلي الهيئة مقابل خمس جثث لمقاتلي الحزب ، ثم إطلاق الحزب و الجيش اللبناني لخمسة أسرى بينهم امرأتين من سجني بربر و رومية ، مقابل إخراج الهيئة ثلاثة أسرى من الحزب ، و أخيراً خروج جميع المقاتلين و عوائلهم و بعض النازحين ، مقابل إطلاق الهيئة سراح خمسة أسرى من الحزب لديها تباعاً مع وصول الحافلات إلى إدلب في الثالث من هذا الشهر .

 

IMG 13082017 164910 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى