الشأن السوري

موسكو ” مساندتنا للأسد وسّعت سيطرته مرتين و نصف بالشهرين الماضيين”

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الأحد الثالث عشر من أغسطس / آب الجاري ، في مقابلة مع قناة “روسيا-24″ إنّ ” الجهود التي بذلتها روسيا في الآونة الأخيرة من أجل الفصل بين عناصر راديكالية ( متطرفة ) و فصائل معارضة أتاحت للجيش النظام السوري إرسال قوة إضافية ملموسة إلى جبهات القتال مع المتطرفين ” .

و أضاف أنّ ” مساحة الأراضي التي تسيطر عليها قوات النظام توسعت مرتين و نصف خلال الشهرين الماضيين مقارنة مع ما كان عليه الوضع قبل تدخل القوات الروسية في سوريا ” .

و أشار شويغو إلى أنّ ” مدينة دير الزور تعتبر إحدى النقاط الرئيسية في سوريا التي تقول الكثير عن انتهاء محاربة ” داعش ” ، قائلاً إنّ ” تحريرها سيظهر مدى النجاح في الحرب على ( تنظيم الدولة ) بهذا البلد ” ، منوهاً إلى أنّ ” تحرير مدينة السخنة من “داعش” يفتح الطريق أمام جيش النظام للتقدم نحو دير الزور ” .

و في سياق متصل ذكر وزير الدفاع الروسي أنّ ” مناطق تخفيف التوتر في سوريا مفتوحة لتلقي المساعدات الإنسانية ، مشدداً على ضرورة أن تقدم المنظمات الإنسانية الدولية و منظمات الأمم المتحدة الدعم لهذه العملية ، و من ثمّ ستبدأ عملية الإعمار و عودة النازحين إلى منازلهم ” . بحسب قوله .

 

download 3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى